سكاي نيوز: المغرب.. محكمة "فتاة الوشم" تعقد أولى جلسات الاستماع

سكاي نيوز 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أبوظبي - سكاي نيوز عربية عقد قاضي التحقيقات في المغرب أولى جلسات محاكمة 12 شابا متهمين باغتصاب جماعي ووشم قسري وتعذيب فتاة مغربية عمرها 17 عاما وقيل إنهم احتجزوها لمدة شهرين.

الفتاة، المعروفة فقط باسم خديجة وارتدت ملابس سوداء وقفازات سوداء وغطت الوشوم على ذراعيها، جلست بهدوء قبل أن تستدعى اليوم الخميس لأول جلسة استماع مغلقة في القضية.

أثارت قضية خديجة سخط الرأي العام في المملكة الواقعة شمالي أفريقيا، حيث ينتشر العنف ضد المرأة ولكن يتم تجاهله إلى حد بعيد.

وقع أكثر من 116600 شخص على عريضة تحث على اتخاذ إجراءات لإنهاء ثقافة غض الطرف عن هذا العنف.

ألقي القبض على 12 متهما بعد إطلاق سراح خديجة في منتصف شهر أغسطس/ آب الماضي، وتشير تقارير إلى أن 3 آخرين هربوا. غير أن 11 فقط مثلوا أمام قاضي التحقيق.

يواجه الشبان تهما تندرج من عدم الإبلاغ عن جريمة إلى الاختطاف والاغتصاب وإساءة المعاملة والاتجار بالبشر.

قال أحد المراهقين في مقابلة مصورة مع قناة "شوف" التلفزيونية إن رجلين اختطفاها عند زيارة عمتها خلال شهر رمضان في مايو / أيار إلى يونيو/ حزيران، قبل بيعها لرجال آخرين مقابل أموال أو مخدرات. وادعت خديجة أن آسريها أعطوها مخدرات جعلتها فاقدة الوعي لعدة أيام.

وقضت المحكمة بعقد جلسة ثانية في 10 أكتوبر / تشرين أول المقبل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع سكاي نيوز: المغرب.. محكمة "فتاة الوشم" تعقد أولى جلسات الاستماع في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع سكاي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سكاي نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق