أخبار عاجلة


سكاي نيوز: وسطاء النظام السوري مع داعش تحت طائلة العقوبات الأميركية

سكاي نيوز: وسطاء النظام السوري مع داعش تحت طائلة العقوبات الأميركية
سكاي نيوز: وسطاء النظام السوري مع داعش تحت طائلة العقوبات الأميركية

أبوظبي - سكاي نيوز عربية فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على أربعة أشخاص وخمس كيانات متّهمين بالتوسّط بين النظام السوري وتنظيم داعش وبتزويد دمشق وقودًا وأسلحة.

وأوضحت الوزارة في بيان أنّه تم تجميد كلّ أصول وممتلكات الأفراد والكيانات المستهدفين بالعقوبات وأنه يُحظّر على المواطنين الأميركيين التعامل معهم تجاريًا.

ويُتّهم محمد القاطرجي وشركة القاطرجي التي يُديرها، بالعمل كوسيط بين نظام الأسد وتنظيم داعش ، خصوصًا من أجل تزويد أراض يحتلّها التنظيم بالوقود. كذلك، يتّهمه الأميركيّون بنقل أسلحة وذخائر لصالح النظام تحت ستار أنشطة استيراد وتصدير أغذية، ويقولون إنّ ذلك يخضع لإشراف أجهزة الاستخبارات السورية.

وشملت العقوبات أيضًا، وسيطاً في سوريا يُدعى ياسر عبّاس الذي تتهمه إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتسهيل عمليات استيراد الوقود والأسلحة من إيران إلى سلاح الجو السوري.

كما فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على كيانات وأشخاص قامت بتوفير إمدادات النفط والوقود والغاز المسال للنظام السوري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع سكاي نيوز: وسطاء النظام السوري مع داعش تحت طائلة العقوبات الأميركية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع سكاي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سكاي نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق سكاي نيوز: "الماتادور" يعلن انسحابه من فلاشينغ ميدوز
التالى الامارات اليوم : إطلاق المرحلة الأولى لمبادرة «الترخيص المزدوج» لشركات المناطق الحرة في أبوظبي