أخبار عاجلة


جريدة الاتحاد : تقدم الإمارات في «الأداء اللوجستي» يعزز الاقتصاد الوطني


محمد الأمين (أبوظبي)

أكد مسؤولو مؤسسات النقل البحري والبري في الدولة، أن إحراز الإمارات تقدماً ملموساً في مستوى الأداء اللوجستي للفترة الممتدة بين 2012 - 2018 بتحقيقها المركز الـ 11 عالمياً، والأول عربياً، وتقدم الدولة مركزين خلال عامين في هذا المؤشر، يؤكد أن الإمارات حريصة على تطوير الخدمات اللوجستية كواحدة من الركائز الأساسية للتنمية الاقتصادية، بما يعزز تنافسية الاقتصاد المحلي على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: إن موانئ دبي العالمية فخورة وسعيدة بأن يقوم البنك الدولي بتصنيف دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الحادية عشرة في مؤشر الأداء اللوجستي لعام 2018، مشدداً على أن رؤية الإمارات 2021 أوجدت مساراً حاسماً لجعل دولة الإمارات من بين أفضل دول العالم مع الاحتفال باليوبيل الذهبي للاتحاد.

وأضاف: «يأتي تصنيف البنك الدولي الجديد تقديراً واضحاً بأننا نسير في الاتجاه الصحيح في تطوير الخدمات اللوجستية كواحدة من الركائز الأساسية للتنمية الاقتصادية في بلدنا. وتفتخر موانئ دبي العالمية بشكل كبير بأن أداءها كمحفز للتجارة العالمية يتماشى مع قصة نجاح النمو الاقتصادي في الدولة. إن حقيقة تميزنا ضمن مراكز القوة الاقتصادية العالمية تشجعنا على الاعتقاد بأن الإمارات ستحقق مجدداً استحقاقات أكبر كمزود لوجستي عالمي».

وقال محمد المعلم المدير التنفيذي، مدير عام موانئ دبي العالمية، إقليم الإمارات: «إن هذا الإنجاز العالمي الجديد الذي حققته دولة الإمارات، يعد شاهداً جديداً يضاف إلى سلسلة النجاحات المشهودة لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة وحكمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

إنها لحظة مهمة في تاريخ موانئ دبي العالمية رائدة الخدمات اللوجستية والتجارية في المنطقة، لقد ساعد نهجنا القائم على تبني المبادرات المستقبلية طويلة الأجل في المساهمة باستمرار في تنويع الاقتصاد الوطني لأكثر من أربعة عقود مضت. ... المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : تقدم الإمارات في «الأداء اللوجستي» يعزز الاقتصاد الوطني في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الامارات اليوم : محمد بن راشد: أزمة العالم العربي في الإدارة وليست في الموارد
التالى سكاي نيوز: سيرينا خارج "مونتريال".. لأسباب شخصية