أخبار عاجلة


جريدة الاتحاد : ألف درهم سنوياً لمواقف القوارب في «العطين» بأم القيوين


سعيد أحمد (أم القيوين)

ألزمت لجنة تنظيم الصيد في أم القيوين، جميع الصيادين بإيقاف قواربهم في الموقع الذي خصصته حكومة الإمارة في منطقة العطين، مقابل ألف درهم سنوياً عن القارب الواحد. ويأتي هذا الإجراء للحد من إيقاف القوارب في الأماكن وفي مواقف السيارات، وأمام المنازل، ما يشوه المنظر العام للمدينة وتعيق حركة السير، حيث تم تجهيز الموقع، الذي تشرف على إدارته جمعية الصيادين بأم القيوين، من أجل إيقاف قوارب الصيد فيه بطريقة منظمة، ويستوعب أعداداً كبيرة من القوارب، ومزود بكاميرات مراقبة وسياج وبوابة وحراسة للحفاظ على القوارب ومحتوياتها، وقريب من ميناء الخور، وسهل الوصول إليه.

وأكدت اللجنة أنه لن يتم السماح للصيادين بممارسة المهنة في حال عدم حصولهم على موقف، وسيتم إزالة جميع الوسائل البحرية من الأماكن العامة وأمام المنازل الخاصة، وإصدار مخالفات تصل إلى 10 آلاف درهم، وحجز القارب لمدة 6 أشهر، ويجب على أصحاب القوارب تسوية أوضاعهم خلال مهلة 14 يوماً.

ووجهت اللجنة، جمعية الصيادين بأم القيوين، بالسماح بتأجير المواقف على أصحاب قوارب الصيد والنزهة من خارج الإمارة مقابل رسوم، وصرف بطاقات تعريفية تحتوي على رقم القارب والموقف الخاص فيه. من جهة أخرى، طالبت لجنة تنظيم الصيد بأم القيوين، أصحاب القوارب التالفة وغير مستخدمة ولا تزاول المهنة في مرسى الخور، بضرورة إزالتها حتى يستفيد آخرون بحاجة إلى موقف في المرسى، كما طالبت أصحاب أقفاص تربية الأسماك الموجودة في خور الإمارة، بإزالتها في الوقت الحالي، حتى يتم إصدار تصاريح باشتراطات جديدة من إدارة جمعية الصيادين، وتحديد أماكن وضعها بطريقة منظمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : ألف درهم سنوياً لمواقف القوارب في «العطين» بأم القيوين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى سكاي نيوز: قبيل الانتخابات.. الكاميرون تعلن هزيمة "بوكو حرام"