أخبار عاجلة
سكاي نيوز: إبراهيموفيتش يفاجئ "فتية الكهف" -
العربية نت : أردوغان يستقبل بومبيو في أنقرة -
يمن فويس : مهمة رئيس الوزراء "حكومة حرب مصغرة" -


جريدة الاتحاد : «الإمارات للدراسات» يبحث التعاون العلمي والبحثي مع الصين


أبوظبي (الاتحاد)

استقبل سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، في مكتبه أمس، ني جيان، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة. وتناول اللقاء، علاقات الصداقة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات، كما تبادل الجانبان، وجهات النظر حول المجالات العلمية والبحثية، وآليات تفعيل التعاون والعمل المشترك، من خلال تبادل الخبرات والزيارات، وتنظيم أنشطة وفعاليات مشتركة.

كما تطرَّق اللقاء إلى التطورات التي تشهدها المنطقة، والجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل إعادة الأمن والاستقرار إليها.

وتأتي هذه الزيارة في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات الإماراتية-الصينية تطوراً كبيراً، تُوّج مؤخراً بالزيارة التاريخية للرئيس الصيني شي جين بينغ لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد أشاد سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، بمستوى العلاقات الإماراتية-الصينية، وعبَّر عن تطلُّعه إلى مزيد من التعاون بين البلدين في المستقبل، لما فيه مصلحة شعبَيهما الصديقَين. بدوره، أعرب السفير ني جيان عن إعجابه بالنموذج التنموي لدولة الإمارات العربية المتحدة، متمنياً لها المزيد من الرقيّ والتقدم.

كما تم خلال اللقاء، مناقشة سبل تطوير التعاون بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة ومراكز الدراسات الصينية، وذلك في إطار سعي المركز إلى التواصل والانفتاح مع مختلف مراكز الأبحاث، وحرصه على تبادل الخبرات، والمشاركة في مشاريع بحثية عالمية، تسلط الضوء على التحديات الدولية التي تواجه العالم، وسبل التعامل معها. ... المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : «الإمارات للدراسات» يبحث التعاون العلمي والبحثي مع الصين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى سكاي نيوز: قبيل الانتخابات.. الكاميرون تعلن هزيمة "بوكو حرام"