سكاي نيوز: كولومبيا استقبلت أكثر من مليون فنزويلي في 9 أشهر

سكاي نيوز 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أبوظبي - سكاي نيوز عربية وصل أكثر من مليون فنزويلي إلى كولومبيا أثناء الأشهر التسعة الأولى من العام 2018، هاربين من بلدهم الغارق في أزمة، في حين توجه 676 ألفا إلى دول أخرى، حسبما أعلنت سلطات الهجرة الكولومبية الأربعاء.

وأفادت هيئة "ميغراثيون كولومبيا" في بيان، أنه "بين يناير وسبتمبر 2018، دخل أكثر من مليون فنزويلي إلى الأراضي الكولومبية، فيما توجّه أكثر بقليل من 676 ألفا إلى دول أخرى، هي بشكل أساسي الإكوادور وبيرو وتشيلي والولايات المتحدة والمكسيك".

وهناك أكثر من مليون فنزويلي في كولومبيا، بينهم 573 ألفا تمت تسوية أوضاعهم و217 ألفا في وضع غير قانوني و240 ألفا في طور التسوية، بحسب البيان.

ونقل البيان عن مدير الهيئة كريستيان كروغر، قوله إن "وضع المهاجرين الفنزويليين يتخطى بكثير مجرد عدد".

وبحسب الأمم المتحدة، غادر قرابة 1.9 مليون شخص فنزويلا منذ 2015، هربا من الأزمة الاقتصادية والسياسية، ويغادر يوميا حوالي 5 آلاف مواطن البلد النفطي، مما يشكل أكبر حركة تنقل للشعوب في التاريخ الحديث لأميركا اللاتينية.

واعتبر الرئيس الكولومبي إيفان دوكي في أواخر سبتمبر، أن وصول مليون مهاجر فنزويلي قد يكلف هذا العام 0.5 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي، أي ما يعادل 1348 مليون دولار تقريبا.

وحذر من أن كولومبيا غير قادرة على مواجهة الوضع بمفردها، طالبا مساعدة دول الجوار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع سكاي نيوز: كولومبيا استقبلت أكثر من مليون فنزويلي في 9 أشهر في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع سكاي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سكاي نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق