سكاي نيوز: ميركل تخسر أوراقها في معقل المحافظين التقليدي في بافاريا

سكاي نيوز 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أبوظبي - سكاي نيوز عربية أشارت استطلاعات خروج إلى أن ائتلاف المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل المحافظ فقد أغلبيته المطلقة في برلمان ولاية بافاريا بفارق كبير.

وأشارت استطلاعات الخروج التي أجراها تلفزيوني "إيه آر دي" و "زد دي إف" إلى فوز الاتحاد المسيحي الاجتماعي بـ35.5 بالمئة من الأصوات في اقتراع الأحد بالولاية، في تراجع عن 47.7 بالمئة منذ 5 سنوات.

ويعد ذلك أسوأ أداء للحزب في بافاريا، التي كانت تقليديا من معاقله منذ الخمسينات.

وأشارت الاستطلاعات أيضا إلى أن حزب الخضر حقق مكاسب كبيرة ليضمن المرتبة الثانية بنحو 19 بالمائة من الأصوات. كما أظهرت أن حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف تمكن من دخول برلمان الولاية في مدينة ميونيخ حاصدا 11 بالمائة من الأصوات.

أما الديمقراطيون الاشتراكيون من يسار الوسط، وهم الشريك الأصغر في الائتلاف مع ميركل في برلين، فيتجهون للفوز بنحو 10 بالمئة من الأصوات، أي نصف ما حصدوه في 2013.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع سكاي نيوز: ميركل تخسر أوراقها في معقل المحافظين التقليدي في بافاريا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع سكاي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سكاي نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق