سكاي نيوز: القس برانسون يغادر تركيا بطائرة عسكرية.. وترامب بانتظاره

سكاي نيوز 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أبوظبي - سكاي نيوز عربية غادر القس الأميركي الذي أفرجت عنه تركيا أندرو برانسون، مساء الجمعة، على متن طائرة عسكرية أميركية أقلعت من مطار مدينة إزمير.

وتوقف برونسون في ألمانيا، قبل أن يكمل رحلته إلى الولايات المتحدة، حيث سيستقبله الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض، السبت.

وأطلقت السلطات التركية سراح برانسون بعدما قضت محكمة برفع الإقامة الجبرية، عنه وسمحت له بمغادرة البلاد بعد أن تسبب احتجازه لمدة عامين في أزمة كبيرة بين واشنطن وأنقرة.

وأشارت تقارير صحفية أميركية إلى "صفقة" بين الولايات المتحدة وتركيا أسفرت عن الإفراج عن القس المتهم بالإرهاب والتجسس، في مقابل رفع واشنطن عقوبات فرضتها على أنقرة مؤخرا.

وأعلن البيت الأبيض أن برانسون أصبح خارج الأجواء التركية، ويتوقع أن يصل إلى قاعدة أندروز الجوية قرب واشنطن ظهر السبت بالتوقيت المحلي.

وسارع الرئيس الأميركي إلى الترحيب بهذا النبأ، مؤكدا أنه سيستقبل القس المفرج عنه في المكتب البيضاوي فور عودته.

وقال ترامب للصحفيين لدى وصوله إلى سينسيناتي بولاية أوهايو للمشاركة في تجمع انتخابي: "بشرى سارة، القس برانسون موجود الآن في الجو. أعتقد أنه بصحة جيدة بعدما عانى الكثير"، خلال السنتين اللتين قضاهما في تركيا خلف القضبان ثم في الإقامة الجبرية.

وأكد الرئيس الأميركي أن القس المفرج عنه "سيزور البيت الأبيض، على الأرجح السبت".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع سكاي نيوز: القس برانسون يغادر تركيا بطائرة عسكرية.. وترامب بانتظاره في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع سكاي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سكاي نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق