أخبار عاجلة
سكاي نيوز: ماكرون "غاضب" على التلاميذ المشاغبين -
الحرة : متحدث: إصابة جنرال أميركي في هجوم قندهار -
سكاي نيوز: إسبانيول يقفز خلف برشلونة المتصدر -


سكاي نيوز: وسط خلاف مع تركيا.. قمة مصرية يونانية قبرصية

سكاي نيوز: وسط خلاف مع تركيا.. قمة مصرية يونانية قبرصية
سكاي نيوز: وسط خلاف مع تركيا.. قمة مصرية يونانية قبرصية

أبوظبي - سكاي نيوز عربية توجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى جزيرة كريت اليونانية، للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان في جولتها السادسة وذلك في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت في القاهرة في نوفمبر 2014، وفقا لما أفادت به مراسلتنا.

وتهدف قمة "كريت" إلى البناء على ما تحقق خلال القمم الخمس السابقة وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في إطار الآلية، وذلك في سياق دعم وتعميق العلاقات بين الدول الثلاث، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسي حول سبل التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط".

ومن المقرر أن تشهد الزيارة لقاء السيسي مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس.

وتأتي هذه القمة فيما تشهد منطقة شرق المتوسط توترا بعد أن أثارت تركيا الجدل برفضها اتفاقيات ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص واليونان.

يشار إلى أن مصر، التي تمتلك حقولا كبيرة من الغاز في المتوسط، كانت قد حذرت تركيا في وقت سابق من المساس بحقوقها الاقتصادية في المنطقة، بموجب اتفاقية أبرمتها مع قبرص لترسيم الحدود البحرية عام 2013، وتعترض عليها تركيا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع سكاي نيوز: وسط خلاف مع تركيا.. قمة مصرية يونانية قبرصية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع سكاي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سكاي نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الامارات اليوم : شرطة عجمان تدشن خدمة السوبرماركت الذكي لنزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية
التالى سكاي نيوز: مدرب الفراعنة يكشف "سبب إصابة صلاح"