أخبار عاجلة
الجزيرة : مدينة صينية تعزز إضاءة الشوارع بقمر زائف -


سكاي نيوز: تراجع الدولار يدفع أسعار الذهب للارتفاع

سكاي نيوز: تراجع الدولار يدفع أسعار الذهب للارتفاع
سكاي نيوز: تراجع الدولار يدفع أسعار الذهب للارتفاع

أبوظبي - سكاي نيوز عربية لامست أسعار الذهب أعلى مستوياتها في أسبوع، الأربعاء، مع تراجع الدولار، في حين تلقى الطلب على المعدن كملاذ آمن دفعة من المخاوف المتعلقة بخطط إيطاليا لمعالجة عجز الميزانية.

وتأثرت الشهية للمخاطرة سلبا بعد أن أبدى مسؤولو الاتحاد الأوروبي بواعث قلق بخصوص خطط الميزانية الإيطالية التي ستزيد العجز زيادة كبيرة. وجدد ذلك المخاوف من أزمة ديون في منطقة اليورو.

لكن مشاعر القلق هدأت بفعل أنباء أن إيطاليا ستخفض عجز الميزانية بوتيرة أسرع من المتوقع.

وفي الساعة 05:05 بتوقيت غرينتش كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.2 بالمئة إلى 1205.66 دولار للأوقية (الأونصة).

وفي وقت سابق من الجلسة لامس المعدن ذروته في أسبوع عند 1208.31 دولار. وصعد الذهب 1.3 بالمئة، الثلاثاء، في أكبر مكاسبه المئوية منذ 24 أغسطس.

وصعدت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.2 بالمئة لتسجل 1209.50 دولار للأوقية. ونزل مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة مقايل سلة من ستعملات رئيسية، 0.2 بالمئة.

وصعدت الفضة 0.7 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 14.74 دولار للأوقية، لتحوم قرب مستوى 14.90 دولار المسجل في الجلسة السابقة، وهو الأعلى في أكثر من شهر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع سكاي نيوز: تراجع الدولار يدفع أسعار الذهب للارتفاع في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع سكاي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سكاي نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق سكاي نيوز: دراسة حديثة تكشف ماذا تفعل "أدوية الحموضة" بجسم الإنسان
التالى سكاي نيوز: إنفوغرافيك.. مسلسل الإرهاب الإيراني في العالم