أخبار عاجلة
الجزيرة : هذه أبرز صفات الأطفال العباقرة -


سكاي نيوز: وزير سوداني يقدم حلا لأزمة المشتقات البترولية

سكاي نيوز: وزير سوداني يقدم حلا لأزمة المشتقات البترولية
سكاي نيوز: وزير سوداني يقدم حلا لأزمة المشتقات البترولية

أبوظبي - سكاي نيوز عربية تعهد وزير النفط والغاز والمعادن السوداني أزهري عبد القادر عبد الله باتباع استراتيجية تقوم على توفير الطاقة من أرض البلاد، وإيقاف تدهور الإنتاج في هذا المجال، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "سونا" الرسمية.

وقال أزهري في تصريحات صحفية، عقب أداء الحكومة الجديدة القسم أمس مساء بالقصر الجمهوري، إن وزارته استطاعت رفع إنتاج النفط من 72 ألف برميل إلى 78 ألف برميل في اليوم، وذلك من خلال ترتيب الأولويات.

وأكد الوزير أن إنتاج السودان من النفط لن يتراجع، ولكنه ربط زيادة الإنتاج بعودة المستثمرين للعمل في هذا المجال، مشيراً إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق مع شركات صينية وهندية وماليزية كانت تعمل في مجال النفط في البلاد إلى العودة لمواصلة الاستثمار في مجالات الاستكشاف والإنتاج، مبينًا أن عودة هؤلاء المستثمرين ستمثل نقطة انطلاقة جديدة.

وبشأن أزمة المشتقات البترولية، قطع الوزير عهدا بأنها لن تعود، مبينا أن البلاد تنتج الآن 60 بالمائة من المشتقات، وأن المصفاة تعمل بكامل طاقتها التصميمة، فيما يتم استيراد 40 في المئة من المشتقات البترولية من الخارج.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع سكاي نيوز: وزير سوداني يقدم حلا لأزمة المشتقات البترولية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع سكاي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سكاي نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق سكاي نيوز: شرطة المفرقعات تخلي أهم ميادين باريس
التالى الامارات اليوم : امرأة تلاحق رجلاً تحرش بها في الطريق العام