أخبار عاجلة
الحرة : اعتقالات جديدة في صفوف الجيش التركي -


سكاي نيوز: تظاهرات في ورقلة الجزائرية.. والمحتجون يهددون بالتصعيد

سكاي نيوز: تظاهرات في ورقلة الجزائرية.. والمحتجون يهددون بالتصعيد
سكاي نيوز: تظاهرات في ورقلة الجزائرية.. والمحتجون يهددون بالتصعيد

أبوظبي - سكاي نيوز عربية خرج المئات من سكان ولاية ورقلة الجزائرية في تظاهرات، السبت، للمطالبة بـ "التنمية في المنطقة ورحيل الوالي"، والاحتجاج على "سوء تسيير المسؤولين المحليين لشؤون المنطقة".

وتأتي احتجاجات سكان ورقلة عقب سلسلة من الأحداث، أبرزها وفاة امرأة بلسعة عقرب وعدم الاهتمام بها طبيا، ووفاة طفل آخر بنفس السبب، إضافة إلى احتجاجات سابقة بسبب تدهور الأوضاع وعدم وجود برامج تنموية فاعلة.

ووجه المجتمع المدني بولاية ورقلة "رسالة إلى السلطات العليا في البلاد"، أكدوا فيها أن خروج أهالي المدينة هو "تعبير عن الرفض القاطع للتهميش الممنهج والمقصود"، حسب ما ذكر موقع "كل شيء عن الجزائر".

وأشار البيان إلى أن سكان الولاية "سئموا من التصريحات التي صدرت عن بعض المسؤولين، الذين لم يحسنوا التصرف بمسؤولية إزاء الاحتجاجات التي عرفتها العاصمة الاقتصادية للبلاد".

وأضاف: "الهدف من تلك التصريحات هو إبقاء الولاية في ذيل الترتيب بالنسبة للتنمية".

يذكر أن ورقلة تعتبر بمثابة شريان أساسي للاقتصاد الجزائري، لما تحتويه من احتياطي نفطي، جعل الجزائر تحتل المرتبة السابعة عالميا، هذا إلى جانب مخزونها من المياه الارتوازية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع سكاي نيوز: تظاهرات في ورقلة الجزائرية.. والمحتجون يهددون بالتصعيد في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع سكاي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سكاي نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق سكاي نيوز: الكويت.. "اللص المنقب" يكشف تفاصيل سرقة البنك
التالى سكاي نيوز: بداية مثالية للبلوز ليتقدم في صدارة الدوري الإنجليزي