مرأة سورية الاخبارية : (بالصور) تركيا.. ضبط سوري بحوزته قطعة أثرية نادرة ترتبط بالديانة اليهودية

مرأة سورية الاخبارية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

(متابعة – مرآة سوريا) ضبطت السلطات التركية بحوزة رجل سوري قطعة أثرية نادرة جدا، ترتبط بالديانة اليهودية، تم تهريبها من سوريا، وفق ما قالت صحيفة “يني شفق” في خبر أوردته الجمعة، تولت “زمان الوصل” ترجمته.

وحسب الخبر، فإن القطعة عبارة عن صندوق مطعم ومزخرف بنقوش ورسوم يهودية الطابع، منها ما يعرف باسم “نجمة داوود”، وبداخله رقاقة جلدية دونت عليها كتبات باللغة العبرية.

وتمت مصادرة القطعة أوائل الشهر الحالي، بعد ورود معلومات إلى مديرية الأمن في أضنة تخبرها عن وجود آثار بحوزة شخص سوري يدعى “خالد الحاج أحمد”، يقطن في محلة “كريمتهانة”، الزقاق 2681.

قطعة أثرية بحوزة سوري

وعندما تمت مداهمة المنزل الذي يسكنه “الحاج أحمد” عثرت الشرطة بالفعل على ما يعتقد أنه أثر يهودي نادر من نوعه، مطعم بالزمرد والياقوت ومزين بالنقوش والكتابات.

وقد تم تحويل القطعة إلى مديرية المتاحف في أضنة لفحصها والتحقق من كونها حقيقية وغير مزيفة، فيما أقر “الحاج أحمد” في أقواله بأنه اشترى الصندوق من سوريا بمبلغ 4 آلاف دولار.

وقد أفرجت الشرطة التركية عن “الحاج أحمد” بعد استكمال التحقيقات معه، حيث سيكون تحت المراقبة إلى حين عرضه على القضاء، ليبت في أمره.

09290ed22d.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع مرأة سورية الاخبارية : (بالصور) تركيا.. ضبط سوري بحوزته قطعة أثرية نادرة ترتبط بالديانة اليهودية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع مرأة سورية الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مرأة سورية الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق