أخبار عاجلة


الانباء الكويتية: الاستخبارات التركية تنفذ عملية سرية في اللاذقية لاعتقال المخطط لتفجيرات الريحانية

الانباء الكويتية: الاستخبارات التركية تنفذ عملية سرية في اللاذقية لاعتقال المخطط لتفجيرات الريحانية
الانباء الكويتية: الاستخبارات التركية تنفذ عملية سرية في اللاذقية لاعتقال المخطط لتفجيرات الريحانية

الخميس 2018/9/13

المصدر : الأنباء - انقرة - وكالات

عدد المشاهدات 281

نفذت أجهزة الاستخبارات التركية عملية نوعية في مدينة اللاذقية، واوقفت أحد أبرز المخططين للاعتداء الذي استهدف مدينة الريحانية الحدودية في العام 2013، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الاناضول الحكومية.

وتابعت الوكالة أن يوسف نازيك العقل المدبر المفترض للهجوم المزدوج بالسيارة المفخخة والذي أوقع أكثر من 50 قتيلا في مايو 2013 أوقف خلال عملية غير مسبوقة لأجهزة الاستخبارات التركية في اللاذقية معقل النظام السوري وفيها وجود روسي كبير خصوصا في قاعدة حميميم العسكرية.

وقالت انه تم تحضاره الى تركيا.

وتابعت الاناضول أن نازيك (34 عاما) «اعترف» خلال استجوابه بأن الاستخبارات السورية أمرت بتنفيذ الاعتداء في ريحانلي.

وأوضحت نقلا عن مصادر، أن عناصر الاستخبارات جلبت نازيك، المدرج على «القائمة الزرقاء» للمطلوبين، إلى الأراضي التركية عبر طرق آمنة، وأخضعته للاستجواب.

وخلال الاستجواب الأولي، اعترف نازيك بتخطيطه لهجوم ريحانلي الذي راح ضحيته 53 شخصا عام 2013، بناء على تعليمات من المخابرات السورية.

وقال إنه أجرى، بناء على التعليمات، عملية استطلاع لإيجاد مواقع بديلة لتنفيذ تفجيرات داخل تركيا، مؤكدا على أنه أشرف على إدخال المتفجرات من سورية إلى تركيا، وتأمين سيارتين من طراز ترانزيت لتفخيخ المتفجرات فيهما.

كما اعترف نازيك بمعلومات مفصلة عن «معراج أورال»، زعيم ما يعرف بتنظيم «المقاومة السورية»، والذي كان له دور في تفجيرات «ريحانلي».

وحث بقية المتهمين الهاربين بعد مشاركتهم في التفجيرات، على تسليم أنفسهم للسلطات التركية. وأشار إلى أنه من مواليد مدينة «أنطاكيا» في «هطاي»، وقام بتنفيذ التفجيرات مع أصدقائه بأمر من المخابرات السورية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: الاستخبارات التركية تنفذ عملية سرية في اللاذقية لاعتقال المخطط لتفجيرات الريحانية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق مرأة سورية الاخبارية : تعويض وسكن وجنسية.. هكذا تكرّم تركيا أُسر شهداء “الجيش السوري الحر”
التالى قانة الجسر الفضائية : السعودية:العالم يعاني من تفشي العنف على كل المستويات