عنب بلدي : النظام السوري يتجاهل عملية الاستخبارات التركية في اللاذقية

عنب بلدي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تجاهل النظام السوري العملة الاستخباراتية التي أعلنت عنها تركيا في مدينة اللاذقية، والتي انتهت بالقبض على أحد مطلوبيها.

ولم يعلق النظام السوري على العملية، حتى إعداد التقرير، بعد مضي أكثر من ست ساعات على إعلان تركيا عن العملية، إضافة إلى تجاهل وسائل الإعلام الرسمية والمحلية للعملية الاستخباراتية.

واعتقل جهاز الاستخبارات التركي أحد المدرجين على “القائمة الزرقاء” للمطلوبين لديها، ويدعى يوسف نازيك، في عملية وصفتها بـ “النوعية” في مدينة اللاذقية السورية.

وبحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر استخباراتية اليوم، فإن جهاز الاستخبارات تمكن من اعتقال نازيك مخطط تفجير الريحانية ونقله من مدينة اللاذقية إلى تركيا عبر طرق آمنة، وأخضعه للاستجواب.

ويتهم نازيك بالتخطيط لتفجير الريحانية في مدينة هاتاي التركية، في أيار 2013، والذي قتل فيه 53 شخصًا، إضافة إلى عدد من الجرحى وتخريب بعض الأبنية.

مصادر الوكالة أوضحت أن عملية الاعتقال نُفذت دون الحصول على أي دعم لوجستي أو معلوماتي من أي جهاز استخبارات أجنبي (في إشارة إلى الاستخبارات الروسية أو السورية)، مشيرة إلى أن جهاز الاستخبارات التركي قام بمفرده بجميع عمليات الكشف والمتابعة والرصد والنقل.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عنب بلدي : النظام السوري يتجاهل عملية الاستخبارات التركية في اللاذقية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلدي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلدي

أخبار ذات صلة

0 تعليق