مرأة سورية الاخبارية : (فيديو+صور) عملية نوعية للاستخبارات التركية في اللاذقية.. اعتقال مخطط تفجيرات الريحانية في أيار 2013

مرأة سورية الاخبارية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

(الإنترنت – مرآة سوريا) اعتقل جهاز الاستخبارات التركية أحد المدرجين على “القائمة الزرقاء” للمطلوبين لديها ويدعى يوسف نازيك، في عملية وصفتها بـ “النوعية” في مدينة اللاذقية السورية دون الحصول على أي دعم لوجيستي او معلوماتي من أي جهاز استخبارات أجنبي.

100

ووفق ما كشفت وكالة “الأناضول” عن مصادر استخباراتية اليوم الأربعاء 12 من أيلول، فإن جهاز الاستخبارات تمكن من اعتقال يوسف نازيك مخطط تفجير الريحانية ونقله من مدينة اللاذقية إلى تركيا عبر طرق آمنة، وأخضعته للاستجواب.

ويتهم نازيك بالتخطيط لتفجير الريحانية في مدينة هاتاي التركية، في أيار 2013، والذي قتل فيه 53 شخصًا، إضافة إلى عدد من الجرحى وتخريب بعض الأبنية.

وبحسب مصادر “الوكالة” فإن عملية الاعتقال نُفذت دون الحصول على أي دعم لوجستي أو معلوماتي من أي جهاز استخبارات أجنبي (في إشارة إلى الاستخبارات الروسية أو النظام السوري)، مشيرة إلى أن جهاز الاستخبارات التركي قام بمفرده بجميع عمليات الكشف والمتابعة والرصد والنقل.

واعترف نازيك، من مواليد مدينة انطاكيا التركية، بتخطيطه وتنفيذ التفجير مع أصدقائه بناء على تعليمات وأمر من المخابرات السورية، وأجرى بناء على التعليمات، عملية استطلاع لإيجاد مواقع بديلة لتنفيذ تفجيرات داخل تركيا، بحسب المصادر.

واوضح نازيك أنه أشرف على إدخال المتفجرات من سوريا إلى تركيا، وتأمين سيارتين من طراز ترانزيت لتفخيخ المتفجرات فيهما، كما اعترف بمعلومات مفصلة عما يعرف بـ “المقاومة السورية في لواء اسكندرون”، معراج أورال (علي كيالي)، الذي تتهمه تركيا بدور في التفجيرات، بحسب ما نقلت المصادر للوكالة.

اعتقال يوسف نازيك

وأضاف نازيك، وفق الوكالة، إن “الدولة التركية عظيمة ولا شك أنها ستحاسبكم (النظام السوري) على ما اقترفتموه”.

اعتقال نازيك

واعتبرت الوكالة أن العملية ناجحة وأنها من أحد العمليات التي قامت بها المخابرات التركية التي أجرتها وراء الحدود، ضد من تطلق عليه “تنظيم غولن” الذي تصفنه بأنها “إرهابي”.

اعتقال النازيك

ونشرت جريدة صباح المقربة من الحكومة التركية مقطع فيديو وصور ليوسف نازيك وهو يدلي باعترافه أمام الكاميرات.

03c28137e5.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع مرأة سورية الاخبارية : (فيديو+صور) عملية نوعية للاستخبارات التركية في اللاذقية.. اعتقال مخطط تفجيرات الريحانية في أيار 2013 في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع مرأة سورية الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مرأة سورية الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق