أخبار عاجلة


الانباء الكويتية: بالفيديو.. روسيا تترجم فشل قمة طهران بـ «أعنف» غارات على إدلب و«التحالف» يجري مناورات «تحذيرية» في التنف

الانباء الكويتية: بالفيديو.. روسيا تترجم فشل قمة طهران بـ «أعنف» غارات على إدلب و«التحالف» يجري مناورات «تحذيرية» في التنف
الانباء الكويتية: بالفيديو.. روسيا تترجم فشل قمة طهران بـ «أعنف» غارات على إدلب و«التحالف» يجري مناورات «تحذيرية» في التنف

الأحد 2018/9/9

المصدر : الأنباء - عواصم ـ وكالات

عدد المشاهدات 294

  • «جبهة التحرير»: لا نعول على قمة طهران

سارعت روسيا إلى ترجمة فشل قمة طهران الثلاثية التي جمعتها مع تركيا وايران، عملياتيا بشن أعنف الغارات على ريفي حماة وادلب، في حين بلغ التوتر اشده بين قوات النظام وداعميه الروس والايرانيين وبين التحالف الدولي ضد داعش في الجنوب الشرقي لسورية، حيث بدأ التحالف مناورات برية قرب قاعدته في التنف.

وشنت روسيا غارات هي «الأعنف». ونفذت طائراتها قرابة ستين ضربة في أقل من ثلاث ساعات على بلدات وقرى في ريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي تزامنا مع قصف مدفعي وجوي بالبراميل المتفجرة لقوات النظام على المنطقة.

وتسبب القصف الجوي وفق المرصد في مقتل أربعة مدنيين على الأقل بينهم طفلان.

وتعرضت أكثر من 20 قرية وبلدة لقصف جوي عنيف ومركز من الطيران الحربي الروسي وطيران النظام أبرزها «خان شيخون، تل عاس، كفرعين، الهلبة، عابدين، اللطامنة، جرجناز، الخوين»، خلفت ثلاثة قتلى بينهم طفلة في قرية عابدين بقصف روسي، وقتيل آخر بقصف الطيران المروحي للنظام في قرية الهلبة.

في غضون ذلك، قال الناطق باسم «الجبهة الوطنية للتحرير» المعارضة أمس، إنهم لا يعولون كثيرا على «قمة طهران» لوقف تهديدات النظام السوري وروسيا بالهجوم على محافظة إدلب.

وأضاف الناطق باسم «الجبهة الوطنية للتحرير» النقيب ناجي مصطفى بتصريح إلى وكالة «سمارت»، أنهم جاهزون للرد على أي عملية عسكرية للنظام وروسيا في إدلب، مشيرا الى أنهم لا يثقون بضمانات روسيا و«يعرفون تضليلها وعدم التزامها». واعتبر «مصطفى» أن روسيا تحاول تطبيق «سيناريو المصالحة» الذي جرى في محافظة درعا جنوبي البلاد، على إدلب من خلال قصفها المكثف وتهديداتها بالهجوم عليها.

من جهتها، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، إطلاق التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» أمس، مناورات عسكرية في منطقة التنف قالت وسائل اعلام اميركية انها رسالة تحذير لروسيا.

وقال بيان للمتحدث باسم القيادة المركزية بيل أوربان، إن المناورات يجريها جنود أميركيون وآخرون من التحالف الدولي. وفي السياق نفسه، صرح مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية (الپنتاغون)، فضل عدم ذكر اسمه، لشبكة «سي إن إن» بأن «المناورات تأتي في إطار الاستعداد لمواجهة تهديدات روسية». وأشار المصدر، إلى أن أكثر من 100 جندي أميركي يشاركون في المناورات، وأنها تستمر ثلاثة أيام.

وتأتي المناورات بعد موفي السياق، قال الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة أمس إنه يجري «حوارا روتينيا» مع الرئيس دونالد ترامب بشأن الخيارات العسكرية إذا تجاهل النظام تحذيرات واشنطن من استخدام أسلحة كيماوية في الهجوم على إدلب. وأضاف دانفورد إن الولايات المتحدة لم تتخذ قرارا باستخدام القوة العسكرية ردا على أي هجوم كيماوي في سورية.

من جهته، أعلن المبعوث الأميركي إلى سورية جيمس جيفري، أن القوات الأميركية باقية في سورية، مشيرا إلى أن أهداف القوات تتضمن إخراج الميليشيات الإيرانية وإطلاق عملية سياسية.

وقال جيفري، حسبما نقلت قناة «سكاي نيوز» الإخبارية، إن «تعزيز الدور الإيراني في سورية يعد أمرا سيئا للغاية وسينفي احتمال أن تكون الدولة اللبنانية دولة حقيقية، وستتعزز إمكانية حدوث مواجهة ساخنة مع إسرائيل».

في هذه الاثناء، بحث ممثلون عن المعارضة السورية مع ممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي آخر التطورات في محافظة إدلب.

وعقد ممثلو المعارضة والدول الأعضاء اجتماعا غير رسمي في الأمانة العامة للأمم المتحدة بنيويورك أمس.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: بالفيديو.. روسيا تترجم فشل قمة طهران بـ «أعنف» غارات على إدلب و«التحالف» يجري مناورات «تحذيرية» في التنف في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الحرة : سوريون: 'لا نعرف أين نذهب.. لا يوجد مكان آمن في إدلب'
التالى مرأة سورية الاخبارية : موسكو تنشئ مع نظام الأسد شركة لبناء وحدات سكنية في سوريا