أخبار عاجلة


الانباء الكويتية: واشنطن تمهد للاعتراف بضم إسرائيل للجولان المحتل «إلى الأبد»

الانباء الكويتية: واشنطن تمهد للاعتراف بضم إسرائيل للجولان المحتل «إلى الأبد»
الانباء الكويتية: واشنطن تمهد للاعتراف بضم إسرائيل للجولان المحتل «إلى الأبد»

الجمعة 2018/9/7

المصدر : الأنباء - رويترز

عدد المشاهدات 232

 قال السفير الأميركي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، إنه يتوقع أن تحتفظ إسرائيل بهضبة الجولان المحتلة للأبد فيما يبدو أنه مقدمة للموافقة على مطالب إسرائيل بالسيادة على الهضبة الاستراتيجية التي احتلتها في حرب عام 1967.

ولا تعترف الحكومات الأجنبية، بما في ذلك الولايات المتحدة، بمطلب إسرائيل بالسيادة على الجولان وقال مستشار الأمن القومي للرئيس الأميركي دونالد ترامب إن سياسة واشنطن لم تتغير.

لكن السفير فريدمان لمح إلى أن إسرائيل جاءت لتبقى وإن من الممكن أن تدرس الولايات المتحدة الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان في المستقبل.

وقال في تصريحات لصحيفة إسرائيل هيوم اليمينية «بشكل شخصي لا أستطيع تخيل وضع يمكن فيه إعادة هضبة الجولان لسورية. بصراحة لا أستطيع تخيل وضع لا تكون فيه هضبة الجولان جزءا من إسرائيل للأبد».

وأضاف أنه «لا أحد أقل استحقاقا لهذه الجائزة (السيطرة على هضبة الجولان)» من الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال فريدمان «التخلي عن منطقة هضبة الجولان المرتفعة قد يسبب ضررا أمنيا كبيرا لإسرائيل»، حيث تشكل منطقة عازلة بين إسرائيل وسورية تبلغ مساحتها نحو 1200 كيلومتر مربع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: واشنطن تمهد للاعتراف بضم إسرائيل للجولان المحتل «إلى الأبد» في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق قانة الجسر الفضائية : الاستخبارات التركية تلقي القبض على مخطط تفجير الريحانية بعملية باللاذقية
التالى قانة الجسر الفضائية : الأمم المتحدة: 821 مليون جائع حول العالم والعدد يتزايد