أخبار عاجلة


مرأة سورية الاخبارية : ألمانيا توقع اتفاقاً مع اليونان لإعادة اللاجئين العالقين على الحدود


3e0dcc3864.jpg

(متابعة – مرآة سوريا) أعلنت الحكومة الألمانية عن توقيع اتفاق مع الحكومة اليونانية، حول إعادة اللاجئين العالقين على الحدود الألمانية، على غرار الاتفاق الموقع مع إسبانيا قبل أيام.

ونقل موقع “DW” الألماني، اليوم الجمعة 17 من آب، عن المتحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية إليونوره بيترسمان، قولها إن ألمانيا توصلت إلى “اتفاق من حيث المبدأ” مع اليونان بخصوص إعادة اللاجئين، وإن الأمر “متوقف فقط على مراسلات”.

وبحسب الموقع فإن الاتفاق يتيح لألمانيا إعادة اللاجئين الموجودين على الحدود النمساوية الألمانية إلى اليونان، لتكون الدولة الثانية التي وافقت على إعادة اللاجئين بعد إسبانيا.

لكن المتحدثة الألمانية لم تذكر تفاصيل الاتفاق، وأجلت الإعلان عنها حتى يتم توقيع الاتفاق بشكل كامل، منوهة إلى أنه تم إحراز تقدم كبير في المفاوضات، وأضافت “نتوقع إتمام هذه الاتفاقية مع إيطاليا أيضًا”.

وكات الحكومة الألمانية توصلت إلى اتفاقية مع الحكومة الإسبانية، في 8 من آب الحالي، تقضي باستقبال المهاجرين وطالبي اللجوء العالقين على الحدود الألمانية- النمساوية.

وقالت بيترمان، إنه يمكن لألمانيا إعادة اللاجئين الموجودين على الحدود النمساوية- الألمانية إلى إسبانيا، خلال 48 ساعة من توقيع الإعلان، وذلك بموجب الاتفاق بين وزارتي داخلية البلدين.

ويشمل الاتفاق المهاجرين وطالبي اللجوء الذين بصموا في إسبانيا قبل قدومهم إلى ألمانيا، وأولئك المختصة إسبانيا في البت بطلبات لجوئهم.

ويأتي ذلك الاتفاق في وقت أعلنت فيه ألمانيا عن “نظام حدودي جديد” يقضي بإنشاء “مراكز عبور” على الحدود الألمانية- النمساوية، يتم استقبال طالبي اللجوء فيها ومنعهم من دخول الأراضي الألمانية لحين دراسة طلبات لجوئهم.

ومن المقرر أن يرسل إلى تلك المراكز بعض اللاجئين في ألمانيا الذين بصموا في دولة أخرى من دول الاتحاد الأوروبي قبل قدومهم إلى ألمانيا، إذ سيتم ردهم إلى الدول التي تم تسجيلهم فيها بداية.

53cedab253.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع مرأة سورية الاخبارية : ألمانيا توقع اتفاقاً مع اليونان لإعادة اللاجئين العالقين على الحدود في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع مرأة سورية الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مرأة سورية الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى مرأة سورية الاخبارية : باحثون يقرأون أسباب انقسام “السلفية الجهادية” في سوريا