مرأة سورية الاخبارية : (مقطع صوت) ضابط تركي من العاملين في نقطة الصرمان يتحدث عن وقف لإطلاق النار في إدلب

مرأة سورية الاخبارية 0 تعليق 0 ارسل طباعة
bad438fff8.jpg

(متابعة – مرآة سوريا) حصلت “زمان الوصل” على تسجيل صوتي لضابط تركي من العاملين في نقطة “الصرمان” بريف إدلب الجنوبي الشرقي يتحدث فيه عن وقف إطلاق النار. 

وجاء في التسجيل إن وقف إطلاق النار يفترض أن يبدأ منتصف ليلة الثلاثاء -الأربعاء، شريطة ألا تحصل خروقات لا من قبل فصائل “المقاومة السورية” ضد النظام ولا من قبل النظام.

وقال الضابط إن تعليمات وردتهم من قيادتهم بتفاصيل وقف إطلاق النار في محافظة إدلب. 

وكانت قوات النظام صعدت قصفها الجوي على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي الشرقي يوم الثلاثاء بالتزامن مع أنباء عن استقدام تلك القوات تعزيزات عسكرية إلى ريف حماة الشمالي.

وأفاد الناشط “محمد بلعاس” لـ”زمان الوصل” بأن الطيران المروحي التابع للنظام ألقى عشرات البراميل المتفجرة والألغام البحرية على بلدات “التمانعة” و”التح” و”أم جلال” و”الخوين” و”تحتايا” و”اللويبدة” في ريف إدلب الجنوبي ما أدى لحدوث إصابات في صفوف المدنيين.

في غضون ذلك استهدفت قوات النظام بلدة “سكيك” جنوب إدلب بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ دون أنباء عن إصابات.

من جهة أخرى شهدت أرياف إدلب وحماه اليوم الثلاثاء موجة نزوح واسعة للمدنيين باتجاه الحدود السورية -التركية هرباً من القصف المستمر من جانب نظام الأسد على مناطقهم من قبل الطائرات المروحية التي قصفت بالبراميل المتفجرة قرية “أم الخلاخيل” ومزارع “الجدعان” في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

ونزح على إثر ذلك القصف الأهالي من قرى “أم جلال” و”أبو حبة” و”الخوين” و”سكيك” و”الفرجة” و”الرفة” و”الهلبة” بريف إدلب الجنوبي باتجاه الحدود التركية.

وفي ذات السياق تتواصل موجات النزوح من قرى ريف “جسر الشغور” الغربي على إثر قصف قوات النظام لبلدات “بداما” و”الزعينية” و”مرعند” و”الناجية” بصواريخ فوسفورية حارقة.

يأتي ذلك في ظل مخاوف كبيرة لدى أهالي الشمال السوري المحرر، إثر تصريحات غير مطمئنة لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بشأن الوضع في إدلب.

للإستماع للتسجيل (اضغط هنا)

be67898c76.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع مرأة سورية الاخبارية : (مقطع صوت) ضابط تركي من العاملين في نقطة الصرمان يتحدث عن وقف لإطلاق النار في إدلب في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع مرأة سورية الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مرأة سورية الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق