أخبار عاجلة
يافع نيوز : 10آلاف مدني ضحايا الغام الحـوثيين -


عنب بلدي : “قسد” تفتتح أول أكاديمية لتأهيل مصابي الحرب

عنب بلدي : “قسد” تفتتح أول أكاديمية لتأهيل مصابي الحرب
عنب بلدي : “قسد” تفتتح أول أكاديمية لتأهيل مصابي الحرب

افتتح “قوات سوريا الديمقراطية” أول أكاديمية تعليمية لمصابي الحرب في محافظة الحسكة الخاضعة لسيطرتها.

وافتتحت أكاديمية “الشهيدة فيان كوباني” في مدينة الشدادي ( 60 كيلومترًا جنوبي الحسكة)، السبت 11 من أب، والمتخصصة بتنمية مواهب جرحى الحرب الذين أصيبوا خلال معارك “قسد” شمال وشرقي سوريا.

ووفقًا لوكالة أنباء هاوار الكردية، فإن الأكاديمية ستكون محطة جديدة للجرحى لكي يكونوا فاعلين في مجتمعهم رغم إصابتهم، وذلك نقلًا عن كلمة عكيد الشدادي، أحد إداريي الأكاديمية ضمن مراسم الافتتاح.

وحضر العشرات من الجرحى وعوائلهم وأعضاء المؤسسات العسكرية والمدنية في مدينة الشدادي ذات الغالبية العربية، والتي كانت أحد أهم المدن الخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة” في محافظة الحسكة قبل طرده منها وسيطرت “قسد” عليها.

وهذه الأكاديمية هي الأولى من نوعها في الحسكة، لتكون شبيهة بمنظمة “آمال” التابعة للنظام السوري، الاسم القديم “للمركز التخصصي للعناية بذوي الإعاقة”.

وبدأت منظمة “آمال” في تقديم خدمات ودورات تعليمية لجرحى الحرب في قوات النظام وإعادة تأهيلهم بما يتناسب مع إعاقتهم.

ويقدر عدد السوريين الذين يعانون من إصابات وإعاقات بنحو 1.5 مليون شخص في آخر إحصائية صادرة عن منظمة “هانديكاب إنترناشيونال”، وهي منظمة فرنسية غير حكومية متخصصة بمجال الإعاقة رفقة منظمة الصحة العالمية وذلك في 24 كانون الثاني من العام الحالي.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عنب بلدي : “قسد” تفتتح أول أكاديمية لتأهيل مصابي الحرب في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلدي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلدي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى قانة الجسر الفضائية : الريال اليمني يسجل أدنى مستوى في تاريخه