أخبار عاجلة
سكاي نيوز: 8 استخدامات "غير مألوفة" للبيبسي -


مرأة سورية الاخبارية : الطائرات الروسية تقتل عشرات المدنيين في “أورم الكبرى” وبراميل الأسد تقتل 8 مدنيين في ريفي إدلب وحماة


e0e4629fac.jpg

(متابعة – مرآة سوريا) قضى أكثر من 30 مدنيا وأصيب العشرات غيرهم يوم الجمعة في قصف لطائرات النظام الحربية والمروحية على بلدات ريف إدلب الجنوبي وشمال حماة.

وأفاد ناشطون بأن طائرتين من طراز “سوخوي” روسيتين ارتكبتا مجزرة في بلدة “اورم الكبرى” بريف حلب راح ضحيتها أكثر من 25 مدنيا حتى لحظة إعداد الخبر.

بينما قضى 8 مدنيين في قصف لطيران النظام على بلدات في ريفي إدلب وحماة. 

وذكر الدفاع المدني السوري إن 4 مدنيين لقوا حتفهم وأصيب 13 شخصا بينهم أطفال ونساء نتيجة قصف الأحياء السكنية في مدينة “خان شيخون” بصواريخ فراغية خلال غارات طيران النظام الحربي وبراميل متفجرة ألقتها المروحيات، مشيرا إلى اشتعال الحراق نتيجة القصف الذي أحدث دمارا كبيرا في الممتلكات بالأماكن المستهدفة.

وقال الدفاع المدني إن رجلا وطفلا قضيا وأصيب عدد من المدنيين بعد قصف ببراميل متفجرة استهدف الاحياء السكنية في بلدة “التح”، في حين أصيب مدني بجروح إثر استهدف قرية “تل عاس” غرب “خان شيخون” ببراميل متفجرة.

كما أصيب شخص نتيجة قصف صاروخي لقوات النظام تعرضت له بلدة “بداما”.

وقالت مصادر محلية إن حملة القصف الجوي أسفرت عن مقتل مدني في مدينة “اللطامنة” وطفلة في قرية “الدرابلة” بريف حماة المتصل بريف إدلب الجنوبي.

وشنت قوات النظام منذ الصباح حملة قصف جوي عنيفة على بلدة “التمانعة” ومحيطها في ريف “خان شيخون” الشرقي، حيث تناوبت المروحيات والمقاتلات الحربية على قصفها.

وتقع محافظة إدلب وريف حماة الشمالي ضمن مناطق “خفض التصعيد” المتفق عليها خلال محادثات “أستانا” من قبل الدول الراعية الثلاث روسيا وإيران وتركيا، ونشرت الأخيرة فيها عددا من نقاط المراقبة العسكرية.

d4266043ea.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع مرأة سورية الاخبارية : الطائرات الروسية تقتل عشرات المدنيين في “أورم الكبرى” وبراميل الأسد تقتل 8 مدنيين في ريفي إدلب وحماة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع مرأة سورية الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مرأة سورية الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق عنب بلدي : قيمة التفاح المتضرر في القلمون تنخفض بنسبة تقارب 70%
التالى قانة الجسر الفضائية : الريال اليمني يسجل أدنى مستوى في تاريخه