أخبار عاجلة


مرأة سورية الاخبارية : التعليم العالي تبدأ بتطبيق النظام الفصلي في الجامعات


5e75a551ca.jpg

(متابعة – مرآة سوريا) باشرت وزارة التعليم العالي التابعة للنظام في سوريا بتطبيق نظام التعليم الفصلي المعدل في الجامعات الخاضعة لها، على جميع الطلاب المستجدين والقدامى.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا” أمس الخميس 9 من آب، إن مجلس التعليم العالي سيبدأ بتطبيق النظام الفصلي في العام الدراسي 2018-2019.

ويسمح بموجب هذا القرار لطالب السنة الأخيرة الذي يحمل أربعة مقررات على الأكثر بنتيجة امتحانات الدورة الامتحانية الصيفية، إذا كان من بينها مقررات من الفصل الدراسي الثاني بالتقدم إلى امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي التالي بمقررات الفصلين الأول والثاني، أما إذا كان يحمل أكثر من أربعة مقررات فلا يحق له التقدم إلا بمقررات الفصل الأول.

بينما يسمح لطالب السنة الأخيرة الذي يحمل أربعة مقررات على الأكثر بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2018-2017 إذا كان من بينها مقررات من الفصل الدراسي الثاني، التقدم إلى امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي 2019-2018 بمقررات الفصلين الأول والثاني، أما إذا كان يحمل أكثر من أربعة مقررات فلا يحق له التقدم إلا بمقررات الفصل الأول.

واشترط مجلس التعليم على الطالب المشمول بالأحكام المذكورة سابقًا تقديم طلب إلى كليته للاشتراك في هذه الامتحانات بدءًا من 1 من تشرين الأول، ولغاية 1 من كانون الأول من كل عام، ولا يعتد بأي طلب بعد هذا التاريخ، ولا يحق له التقدم إلى مقررات الفصل الدراسي الثاني إذا لم يتقدم بهذا الطلب.

وكان طلاب السنة الأخيرة عادة يستطيعون التقدم بامتحانات في الدورة “التكميلية” فقط، وهي دورة خاصة بطلاب السنة الأخيرة الذين يحملون أربعة مقررات حد أقصى.

39e6c13269.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع مرأة سورية الاخبارية : التعليم العالي تبدأ بتطبيق النظام الفصلي في الجامعات في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع مرأة سورية الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مرأة سورية الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق مرأة سورية الاخبارية : سلطات النظام تعتقل نائب عميد كلية الإعلام بتهمة إهمال قمع مخالفات بناء
التالى الانباء الكويتية: وفد تجاري أردني تمهيداً لإعادة العلاقات الاقتصادية وفتح معبر نصيب