أخبار عاجلة
المصري اليوم : الأصول المصرية.. الهوية نموذجاً -


الانباء الكويتية: دروز السويداء يرفضون شروط «داعش» والنظام يحشد لعملية واسعة ضده

الانباء الكويتية: دروز السويداء يرفضون شروط «داعش» والنظام يحشد لعملية واسعة ضده
الانباء الكويتية: دروز السويداء يرفضون شروط «داعش» والنظام يحشد لعملية واسعة ضده

الأحد 2018/8/5

المصدر : الأنباء - وكالات

عدد المشاهدات 282

رفض الشيخ حمود الحناوي أحد شيوخ طائفة الموحدين الدروز في سورية مطالب تنظيم «داعش» للإفراج عن النساء المختطفات من ريف السويداء الشرقي.

وقال الشيخ الحناوي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس: «طلب تنظيم داعش عبر وسطاء نقل عناصر تنظيم داعش من حوض اليرموك في ريف درعا الغربي الى منطقة البادية في ريف السويداء الشرقي، وتراجع القوات الحكومية السورية عن قرى بادية السويداء مقابل الإفراج عن 13 امرأة معتقلة من قرى شريحي والشبكي ورامي».

وأكد الشيخ الحناوي «نحن لا علاقة لنا بمسلحي داعش في منطقة حوض اليرموك، وأمرهم لا يخصنا، نحن نريد اطلاق سراح المعتقلات، وتسليم جثث عناصر تنظيم داعش وعددهم 80 جثة، إضافة الى عدد من الجرحى مقابل اطلاق سراح المعتقلات».

وأضاف:«نحن في حالة استنفار وتأهب لمواجهة مسلحي داعش وإبعادهم عن الحدود الادارية لمحافظة السويداء، تحسبا لأي هجوم من مسلحي «داعش» في ريف السويداء الغربي، وربما وصولهم من منطقة حوض اليرموك والآخر من جهة البادية».

إلى ذلك، كشفت مصادر إعلامية مقربة من النظام أنه أرسل تعزيزات عسكرية كبيرة الى محافظة السويداء، وهي تعد لهجوم في محورين الأول باتجاه ريف السويداء الشرقي، والآخر باتجاه منطقة اللجاة في ريف السويداء الغربي.

وهو ما أكدته وسائل إعلام متفرقة معلنة أن النظام يستعد لشن عملية عسكرية واسعة النطاق، على فلول تنظيم «داعش» في بادية السويداء الشرقية.

وذكر موقع «العهد» الإخباري، أن خطة الجيش تقضي بشن الهجوم انطلاقا من المحور الشمالي الشرقي في إطار إنهاء وجود «داعش» في آخر بؤر تجمعاته في الجنوب الشرقي لسورية.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية أن الجيش حشد قوات كبيرة، وبدأ بالرمايات التمهيدية والقصف الجوي على معاقل الإرهابيين في عمق البادية ذات الطبيعة الوعرة، على أن تبدأ القوات بالتقدم البري في أقرب وقت.

وكان الجيش قد عزز انتشاره ومواقعه على طول الحدود الشرقية لمحافظة السويداء في جبهة تمتد لأكثر من 100 كم، لمنع أي تسلل جديد باتجاه القرى الآمنة وقطع خطوط التهريب بشكل نهائي عن تجمعات الإرهابيين في البادية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: دروز السويداء يرفضون شروط «داعش» والنظام يحشد لعملية واسعة ضده في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق مرأة سورية الاخبارية : صحيفة روسية: هذا هو مصير إدلب وموقف الأسد ورد تركيا
التالى عنب بلدي : روسيا: لا هجوم على إدلب