أخبار عاجلة
نبض الحدث: الأسهم البريطانية تغلق على ارتفاع -
شبوة برس: حول الانتقالي وزيادة منسوب الثقة ! -


مرأة سورية الاخبارية : هذا ما توقعته قناة تلفزيونية حول مصير بشار الأسد والحرب في سوريا!


5aa6053918.jpg

(متابعة – مرآة سوريا) تشر موقع محطة  «سي أن بي سي» تقريرا لمراسله سام ميرديث، يقول فيه إن الحرب السورية قد تغيرت بشكل كبير خلال السنوات السبع الماضية، مشيرا إلى توقعات إسرائيل لمجريات هذه الحرب.

ويقول الموقع إن إسرائيل توقعت نهاية الحرب السورية، وعودة رئيس النظام السوري بشار الأسد للسيطرة على سوريا، وبالتالي «الحفاظ على حدود هادئة بين سوريا وهضاب الجولان التي تحتلها إسرائيل».

ويشير التقرير، الذي ترجمه موقع عربي21 إلى تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الذي قال يوم الخميس: «من وجهة نظرنا، فإن الوضع يعود إلى ما كان عليه قبل الحرب الأهلية، وهذا يعني عنوانا حقيقيا وشخصا مسؤولا وحكما مركزيا».

ويلفت الموقع إلى أن الأسد حاول استعادة السيطرة على مناطق عدة في جنوب غرب سوريا، وبتركيز شديد على استعادة مناطق الجولان الاستراتيجية والمهمة سياسيا لكل من النظام السوري وإسرائيل.

وينوه التقرير إلى أن الأسد سيطر يوم الأحد الجبهة القريبة من الجولان المحتل، ولأول مرة منذ سبعة أعوام، حيث جاء هذا بعد إعلان إسرائيل عن إسقاط مقاتلة سورية، قالت إنها خرقت المنطقة المنزوعة السلاح، مشيرا إلى أن القوى الإيرانية المؤيدة للأسد حذرت من الانتشار قريبا منها.

ويختم سي أن بي سي تقريره بالإشارة إلى أن الأمم المتحدة تقدر عدد السوريين الذين فروا من بلادهم بحوالي 12 مليون نسمة منذ بداية الحرب في عام 2011، حيث استقر عدد كبير منهم في دول الجوار القريبة من سوريا، فيما كان عدد سكان سوريا قبل الحرب 22 مليون نسمة، ما يعني أن نصف سكان البلاد قد هربوا.

f45265cacf.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع مرأة سورية الاخبارية : هذا ما توقعته قناة تلفزيونية حول مصير بشار الأسد والحرب في سوريا! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع مرأة سورية الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مرأة سورية الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى قانة الجسر الفضائية : الريال اليمني يسجل أدنى مستوى في تاريخه