أخبار عاجلة
نبض الحدث: حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء -
المصري اليوم : «يوتيوب» يعتذر عن العطل المفاجئ -
مصراوي : عودة "يوتيوب" للعمل بعد تعطله 45 دقيقة -


مرأة سورية الاخبارية : اتفاق بين نظام الأسد وداعش على الإفراج عن المختطفات الدرزيات مقابل إطلاق سراح 100 من التنظيم


6474d751c9.jpg

(متابعة – مرآة سوريا) أبرم نظام الأسد، مساء اليوم الثلاثاء، صفقة غير معلنة مع تنظيم الدولة للإفراج عن المختطفات الدرزيات، مقابل إطلاق النظام سراح 100 عنصر من التنظيم وفق ما ذكرت مصادر محلية من محافظة السويداء جنوبي سوريا.

وخطف 14 إمرأة درزية في قرية الشبكي شرقي السويداء، في وقت سابق أثناء هجومه على محافظة السويداء، واقتحام قراها وارتكاب ‹مجازر› راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى.

وقال موقع باسنيوز بحسب مصادر لم يسمها، إن حوالي 400 عنصر من «جيش خالد بن الوليد» المبايع لتنظيم داعش تم نقلهم من مناطق سيطرتهم في حوض اليرموك إلى شرق السويداء مع أسلحتهم وعائلاتهم.

وأضافت المصادر أن تنظيم داعش في بادية السويداء هو الذي أجرى مفاوضات مع الحكومة السورية لنقل عناصر خالد من حوض اليرموك إلى بادية السويداء وليس الأخير.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن عناصر التنظيم اجتمعوا في الشركة الليبية ومساكن جلين في محافظة درعا وتم نقلهم على دفعات بسرية كاملة لمدة يومين كاملين.

وأوضحت المصادر ، أن الصفقة ستشمل أيضاً إطلاق سراح معتقلين من تنظيم داعش ويبلغ عددهم حوالي 100 عنصر مقابل المخطوفين المدنيين (المختطفات الدرزيات) من السويداء الذين تم خطفهم خلال الهجوم الأخير على محافظة السويداء.

وسهل النظام السوري سابقاً نقل عناصر تنظيم الدولة من مخيم اليرموك جنوبي دمشق إلى بادية السويداء، في أيار/ مايو الماضي، بموجب اتفاق غير معلن أيضاً.

969943365e.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع مرأة سورية الاخبارية : اتفاق بين نظام الأسد وداعش على الإفراج عن المختطفات الدرزيات مقابل إطلاق سراح 100 من التنظيم في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع مرأة سورية الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مرأة سورية الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى قانة الجسر الفضائية : الريال اليمني يسجل أدنى مستوى في تاريخه