«الصحة العالمية»: أطفال ورضّع يموتون من البرد في مخيم الهول بالحسكة

الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الجمعة 2019/2/1

المصدر : الأنباء - عواصم - وكالات

عدد المشاهدات 933

قالت منظمة الصحة العالمية أمس، إن 29 طفلا ورضيعا على الأقل لقوا حتفهم خلال الشهرين الماضيين في مخيم الهول للنازحين بمدينة الحسكة، شمال شرقي سورية.

ودعت المنظمة التابعة للأمم المتحدة إلى السماح بالدخول للمخيم الواقع تحت سيطرة قوات الديمقراطية «قسد»، دون عوائق. وقالت إن الوضع أصبح «خطيرا» بالنسبة إلى 3 آلاف شخص يعيشون في برد قارس دون خيام أو أغطية أو تدفئة. وأضافت أن كثيرين ساروا لأيام بعد فرارهم من القتال بين قسد التي يهيمن عليها الأكراد وتنظيم «داعش» في دير الزور.

وأضافت المنظمة في بيان «كثيرون ممن وصلوا حديثا يعانون من سوء التغذية والإرهاق بعد سنوات عاشوها في ظروف بائسة» تحت حكم داعش.

وحذرت من أن العراقيل البيروقراطية والقيود الأمنية التي تفرضها قسد «تحول دول وصول المساعدات الإنسانية للمخيم والطرق المحيطة».

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع «الصحة العالمية»: أطفال ورضّع يموتون من البرد في مخيم الهول بالحسكة في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق