عنب بلدي : بينهم أمريكيان.. “قسد” تعتقل خمسة أجانب من تنظيم الدولة”

عنب بلدي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أعلنت “قوات الديمقراطية” (قسد) اعتقال خمسة أجانب من صفوف تنظيم “الدولة الإسلامية”، في ريف دير الزور الشرقي، بينهم مواطنان أمريكيان.

ونشرت “قسد” على موقعه الرسمي، اليوم الأحد 6 كانون الثاني، بيانًا قالت فيه إنها تمكنت من اعتقال خمسة عناصر في صفوف تنظيم “الدولة”، في جيب هجين شرق دير الزور.

وأوضح البيان، أن العملية تمت في 30 كانون الأول الماضي، وذلك خلال عمليات التعقب والمراقبة لعناصر يحاولون شن هجمات ضد بعض النازحين من مناطق التنظيم، بحسب وصفه.

يأتي ذلك خلال العمليات العسكرية التي تخوضها “قسد” شرق الفرات للسيطرة على الجيب الأخير الذي يتحصن فيه تنظيم “الدولة”، وبمساندة التحالف الدولي.

وفي تفاصيل العملية نشر الموقع أسماء وصور المعتقلين وقال إن اثنين منهم من جنسية أمريكية، وهما وارن كريستوفر كلارك والملقّب بـ (أبو محمد الأمريكي) من ولاية هيوستن، وزيد عبد الحميد والملقّب بـ (أبو زيد الأمريكي).

وأردف أن اثنين آخرين من الباكستان، هما فاضل الرحمن جاد، وعبد العظيم راتشوت، إضافة لـ ألكسندر روزماتوفيتش، وهو من جنسية إيرلندية.

ولم تعلق الدول المعنية بالعناصر الخمسة المعتقلين حتى ساعة إعداد الخبر، كما أن تنظيم “الدولة” يلتزم الصمت حيال عناصره المحتجزين لدى “قسد”.

وكان الرئيس المشارك في هيئة العلاقات الخارجية بـ “الإدارة الذاتية”، عبد الكريم عمر، قال في أيلول الماضي، إن الإدارة تحتجز نحو 500 مقاتل أجنبي و500 فرد آخرين من نحو 40 دولة بعد هزيمة التنظيم العام الماضي على كل الأراضي التي كانت تحت سيطرته في وسوريا تقريبًا.

وكانت نائبة وزير الدفاع للشؤون الأمنية الدولية، كاتي ويلبرجر، أكدت أن التحالف الدولي يعمل بشأن المعتقلين ويتوقع بشكل عام عودتهم إلى بلادهم للتعامل معهم ومحاكمتهم من قبل السلطات هناك.

كما ينتظر من الأمريكية، بحسب تصريحات وزير دفاعها، جيمس ماتيس، أن تؤكد على ضرورة استعادة الدول مواطنيها الذين كانوا يقاتلون في صفوف التنظيم.

وفي حديث لعنب بلدي أوضحت الناطقة باسم حملة “عاصفة الجزيرة”، ليلوى العبد الله، في 14 من كانون الأول الماضي، “في الوقت القريب ستزف بشرى تحرير هجين بشكل كامل وإنهاء نفوذ داعش من الشمال السوري وصولًا إلى الحدود السورية- العراقية”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عنب بلدي : بينهم أمريكيان.. “قسد” تعتقل خمسة أجانب من تنظيم الدولة” في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلدي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلدي

أخبار ذات صلة

0 تعليق