الانباء الكويتية: مساعٍ لجعل سورية مركزاً إقليمياً لتصدير القمح الروسي

الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الجمعة 2018/11/2

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 235

كشف وزير النقل علي حمود، أن حكومة النظام اتفقت مع موسكو على جعل سورية مركزا لتصدير القمح الروسي إلى كل بلدان المنطقة.

وأشار حمود الى ان الأمر يتطلب توسيعا للمرافئ البحرية وإنشاء صوامع ذات طاقة استيعابية كبيرة جدا، وسنحتاج إلى نقل هذا القمح من الصوامع إلى الدول المجاورة وبالتالي سنحتاج إلى سكك حديدية وطرق وكل هذا سيكون من خلال مشروع متكامل نطمح لأن يكون قريبا جدا».

ورأى حمود ان هناك جدية من الجانب الروسي بالتفكير بهذا المشروع الاستراتيجي المهم، فيما يبدو أنه لا يزال قيد الدراسة فقط، ولم يتم التوقيع على أي اتفاقية بعد.

وقال حمود لوكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية: «من خلال التواصل مع الحكومة الروسية تمكنا من الاتفاق على أن تصبح سورية في المستقبل مركزا لتصدير القمح الروسي إلى باقي بلدان المنطقة، وبالتالي ستكون هناك ضرورة لتوسيع المرافئ السورية وإنشاء صوامع حبوب داخل هذه المرافئ بطاقة استيعابية كبيرة لاستيعاب الكميات الهائلة من إنتاج القمح الروسي المتميز والمرغوب عالميا».

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: مساعٍ لجعل سورية مركزاً إقليمياً لتصدير القمح الروسي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق