عنب بلدي : انخفاض في وتيرة عدد الضحايا في سوريا منذ بداية العام

عنب بلدي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن 167 مدنيًا في سوريا خلال شهر تشرين الأول الماضي.

وفي تقرير نشرته الشبكة عبر موقعها الإلكتروني اليوم، الخميس 1 من تشرين الثاني، أظهر انخفاضًا في وتيرة عدد القتلى بين المدنيين خلال الشهر الماضي، الذي سجل أقل عدد من الضحايا المدنيين منذ بداية عام 2018، بسبب تراجع وتيرة العمليات العسكرية.

وبحسب التقرير، شهد شهر شباط 2018 مقتل أكبر عدد من المدنيين في سوريا، بواقع 1389 يليه شهر آذار الذي سجل مقتل 1241 مدنيًا، بسبب تصاعد وتيرة العمليات العسكرية التي شنها النظام السوري على الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وبلغ عدد القتلى المدنيين في سوريا، منذ مطلع عام 2018 وحتى تشرين الثاني الحالي، 6395 مدنيًا، على يد أطراف النزاع الفاعلة، 4556 قتلوا على يد النظام السوري، بحسب أرقام الشبكة السورية.

وتشير الشبكة إلى أن معظم القتلى في شهر تشرين الأول الماضي قتلوا على يد جهات مجهولة، وعددهم 49، فيما حمّلت التحالف الدولي المسؤولية عن مقتل 43 مدنيًا خلال عملياته العسكرية في سوريا، يليه النظام السوري 42 مدنيًا، والتنظيمات المتشددة 19، وقوات الإدارة الذاتية 12، وفصائل المعارضة شخصين اثنين.

وشن التحالف الدولي، الشهر الماضي، هجومًا على قرية السوسة في محافظة دير الزور السورية، استهدف من خلاله مسجدًا، ما أسفر عن مقتل عشرات المدنيين، وأقر التحالف باستهداف المسجد الذي كان “قاعدة عسكرية” لتنظيم “الدولة الإسلامية” إلا أنه لم يعترف بمقتل مدنيين.

ودعت الشبكة السورية مجلس الأمن والمؤسسات الدولية المعنية، إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما يحصل من “عمليات قتل لحظية لا تتوقف ولو لساعة واحدة”، داعيةً إلى الضغط على النظام السوري وأطراف النزاع من أجل وقف استهداف المدنيين.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عنب بلدي : انخفاض في وتيرة عدد الضحايا في سوريا منذ بداية العام في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلدي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلدي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق