عنب بلدي : “مهرجان سوريا للأفلام” يفتتح أبوابه في كندا

عنب بلدي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تنطلق فعاليات “مهرجان سوريا للأفلام” بدورته الرابعة في مدينة تورنتو الكندية بمشاركة عدد من الأفلام التي تروي الواقع السوري.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على موقع المهرجان الرسمي، فإن المهرجان يبدأ في الفترة بين 9 و11 من تشرين الثاني المقبل، في قاعة “جاكمان” وسط تورنتو.

ومن بين الأفلام المشاركة بالمهرجان فيلم “سلالة” و”قصة إخبارية أخرى” و”طعم الإسمنت” و”الحرب الصامتة” و”وجد.. أغاني الفراق”، وجميعها تروي معاناة السوريين وتداعيات الحرب عليهم.

وكانت فعاليات مهرجان سوريا للأفلام انطلقت لأول مرة في كندا، عام 2015، لتسليط الضوء على الأفلام التي تعكس الواقع السوري، ويلقى المهرجان اهتمامًا في الأوساط الكندية.

ومن المقرر أن يحضر المهرجان بدورته الرابعة الممثلة السورية يارا صبري التي ستقدم نقاشًا حول وضع المعتقلين في سجون النظام، بالإضافة إلى المخرج السوري- الكندي عمار شبيب، وعدد من رواد السينما في كندا.

وستتطرق الأفلام المشاركة إلى مشاكل اللجوء السوري، عبر فيلم “قصة إخبارية أخرى”، والذي يروي قصص “مرعبة” عن اللاجئين السوريين على لسان صحفي غربي عايش اللاجئين.

قضية المعتقلين والمعتقلات في سجون النظام السوري ستكون حاضرة أيضًا في المهرجان، عبر فيلم “الحرب الصامتة”، الذي يروي قصص فتيات سوريات تعرضن للعنف الجنسي من قبل جنود تابعين للنظام السوري.

في حين يخرج فيلم “وجد.. أغاني الفراق” عن نمط المألوف باستعراضه لنمط الموسيقى الصوفية في سوريا قبل الثورة السورية، والتغيرات التي طرأت عليه بعد ذلك.

ويعتبر “مهرجان سوريا للأفلام” منظمة “غير ربحية” مسجلة رسميًا في كندا منذ عام 2015، أسسها متطوعون لديهم خبرة في عالم الفن السابع.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عنب بلدي : “مهرجان سوريا للأفلام” يفتتح أبوابه في كندا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلدي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلدي

أخبار ذات صلة

0 تعليق