مرأة سورية الاخبارية : ثلاثة أحناش تتسلل إلى أحد مخيمات “عرسال” للاجئين السوريين

مرأة سورية الاخبارية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

(متابعة – مرآة سوريا) فوجئ سكان “مخيم المهجرين” للاجئين السوريين في بلدة “عرسال” الحدودية في لبنان بوجود “حنش” (ثعبان ضخم) تسلل بين الخيام خلال هبوب العاصفة المطرية التي ضربت مخيمات البلدة بعد ظهر اليوم الجمعة.

وقال أبو سليمان أحد سكان المخيم إنه أثناء خروجه لتفقد خيمته خلال العاصفة فوجئ بالحنش وهو يشق طريقه بين المخيمات.

ورجح في حديث له مع مراسل “زمان الوصل” أن الحنش الذي يبلغ طوله قرابة مترين قد خرج من بين الصخور المجاورة للمخيم بسبب غزارة الأمطار التي انهمرت وتسببت بفيضانات غطت المناطق المنخفضة.

وأضاف أبو سليمان قائلا “فوجئت بمرافقة حنشين آخرين قدما ليستجيروا بنا مع الحنش الضيف”.

أحناش بالمخيم

زيارة الأحناش التي بدت مرعبة لبعض سكان المخيم، تلقاها آخرون بروح الدعابة أبو حسين أحد المسنين في المخيم تساءل إن كان هذا الحنش وعائلته قد قرر مشاركته تجربة اللجوء في المخيمات.

بينما تندّر اللاجئ أبو سمير قائلا “ربما هو حنش معارض وقد تورط في ثورة ضد نظامه الذي يبدو أنه شبيه بنظام الأسد”، ما دفعه بالهروب مع عائلته ليحل لاجئا سياسيا على مخيمنا”.

وتعاني مخيمات “عرسال” البالغ عددها قرابة 110 مخيمات والتي تضم قرابة 50 ألف لاجئ سوري أوضاعا صحية ومعاشية ومادية صعبة، إضافة لتحديات الطقس الباردة والمنطقة ذات الطبيعة الجردية الصخرية المليئة بالعقارب والأفاعي والحشرات السامة التي تشكل ضغطا جديدا عليهم مع جملة ما يعانون من ضغوط جمّة داخل مخيمات لجوئهم في لبنان.

7949f0e2ec.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع مرأة سورية الاخبارية : ثلاثة أحناش تتسلل إلى أحد مخيمات “عرسال” للاجئين السوريين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع مرأة سورية الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مرأة سورية الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق