عنب بلدي : مناشير فوق جيب هجين شرق الفرات تطالب المدنيين بالمغادرة

عنب بلدي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

ألقى التحالف الدولي منشورات فوق جيب هجين شرق الفرات، طالب فيها الأهالي بالمغادرة من المنطقة، بالتزامن مع المعارك التي تدور ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ونشرت شبكات محلية عاملة في دير الزور صورًا للمنشورات اليوم، السبت 13 من تشرين الأول، جاء فيها “ستقوم قوات التحالف بعمليات تطهير قريبًا (…) أنت جائع وتشعر بالعطش سلم نفسك إلى قوات الديمقراطية، وسوف تعامل معاملة إنسانية”.

وتخوض “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) عمليات عسكرية للسيطرة على جيب هجين الواقع بريف البوكمال، والذي يعتبر آخر معاقل تنظيم “الدولة” في المنطقة الشرقية.

وكان التنظيم قد شن في الساعات الماضية هجمات على مواقع “قسد”، في محاولة لإعادة السيطرة على النقاط التي خسرها مؤخرًا أبرزها السوسة وباغوز فوقاني.

وعلى خلفية الهجمات قصف التحالف الدولي مدينة هجين والقرى المحيطة بها بالفوسفور الأبيض، ما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين.

وأكد على القصف بالفوسفور شبكة “فرات بوست” المحلية”، ووسائل إعلام النظام السوري.

ورغم الدعم الجوي والمدفعي على الأرض لم تحقق “قسد” تقدمًا ملحوظًا على حساب تنظيم “الدولة” في معقله الأخير شرق الفرات.

وطوال الأيام الماضية تحدثت “قسد” عن تقدمها في المنطقة على مختلف المحاور، لكن الأمر اقتصر على الأمتار بعيدًا عن التقدم الكبير واسع النطاق.

وعرضت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، أمس الجمعة، صورًا لعناصر من “قسد”، قتلوا في أثناء الهجوم على مواقعهم في منطقة الشعفة والسوسة.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية ينحصر نفوذ تنظيم “الدولة” في سوريا حاليًا في جيبين، الأول يمتد من ريف حمص الشرقي حتى بادية دير الزور، والآخر في منطقة هجين بريف البوكمال.

وتتركز العمليات العسكرية لـ “قسد” تجاه جيب هجين على أربعة محاور هي: هجين، الشدادي، الكسرة، الباغوز.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عنب بلدي : مناشير فوق جيب هجين شرق الفرات تطالب المدنيين بالمغادرة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلدي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلدي

أخبار ذات صلة

0 تعليق