أخبار عاجلة


عنب بلدي : تخريج أول دفعة من طلاب اللغة الروسية في جامعة دمشق

عنب بلدي : تخريج أول دفعة من طلاب اللغة الروسية في جامعة دمشق
عنب بلدي : تخريج أول دفعة من طلاب اللغة الروسية في جامعة دمشق

احتفلت جامعة دمشق بتخريج أول دفعة من طلاب اللغة الروسية بعد أربع سنوات على افتتاح قسم لتعليم اللغة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في 2014.

وقال مدير قسم اللغة الروسية في جامعة دمشق، هيثم محمود، بحسب وكالة “نوفوستي” الروسية اليوم، الجمعة 12 تشرين الأول، إن عدد الدفعة الأولى من الطلاب المتخرجين بلغ 17 طالبًا.

وأضاف محمود أن عشرة طلاب سيتم إيفادهم إلى روسيا من أجل مواصلة دراستهم، معربًا عن أمله في إيفاد دارسين آخرين العام المقبل.

واعتبر أن الكثير من السوريين يرغبون حاليًا في تعلم اللغة الروسية.

وبدأت وزارة التربية في حكومة النظام السوري بإدراج اللغة الروسية في مناهجها للتلاميذ والطلاب في المدارس منذ بداية العام الدراسي 2015-2016.

كما افتتحت، في تشرين الثاني 2014، قسمًا للغة الروسية وآدابها، في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق، كما دشنت كلية الآداب مبنى جديدًا لقسم اللغة الروسية في أيلول الماضي.

وافتتحت وزارة التعليم العالي، في 2017، مركزًا روسيًا في جامعة دمشق، لتنسيق التعاون فيما يخص تعليم اللغة الروسية للطلاب السوريين.

وسعت روسيا على مدار ثلاثة أعوام من التدخل في سوريا، على التغلغل في مفاصل دوائر القرار السياسي لدى النظام وكيانه العسكري.

وفرضت نفسها عرّابة الحل السياسي للقضية السورية، من خلال رعايتها محادثات أستانة إلى جانب تركيا وإيران، فضلًا عن لعبها دورًا على مستوى مفاوضات جنيف، من خلال منصات تصف نفسها بـ “المعارضة”.

ويرى محللون أن روسيا تسعى لبسط سيطرتها الثقافية في سوريا، إلى جانب تدخلها العسكري ومساعدة النظام في إخماد الثورة، منذ عام 2015.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عنب بلدي : تخريج أول دفعة من طلاب اللغة الروسية في جامعة دمشق في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلدي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلدي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الانباء الكويتية: إسرائيل تتعهد بمواصلة الغارات في سورية روسيا ترفض تغيير الوضع القائم للجولان المحتل
التالى قانة الجسر الفضائية : يونيسيف: عالجنا 170 ألف طفل يمني من سوء التغذية الشديد