أخبار عاجلة


الانباء الكويتية: إسرائيل تتعهد بمواصلة الغارات في سورية روسيا ترفض تغيير الوضع القائم للجولان المحتل

الانباء الكويتية: إسرائيل تتعهد بمواصلة الغارات في سورية روسيا ترفض تغيير الوضع القائم للجولان المحتل
الانباء الكويتية: إسرائيل تتعهد بمواصلة الغارات في سورية روسيا ترفض تغيير الوضع القائم للجولان المحتل

الخميس 2018/10/11

المصدر : عواصم - وكالات

عدد المشاهدات 241

 منذ إسقاط طائرة «ايل -20» الروسية فوق اللاذقية، وتحميل موسكو إسرائيل المسؤولية، لم تعد العلاقة الاستراتيجية بين الحليفين، كما كانت لاسيما في الملف السوري.

ولم تفلح محاولات تخفيف التوتر بين البلدين حتى الآن، ولا يترك اي منهما مناسبة الا واستغلها لتمرير الرسائل للطرف الآخر.

فقد أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نائب رئيس الوزراء الروسي، ماكسيم أكيموف، خلال زيارة الأخير للقدس، بأن حكومته «ستواصل ضرب الأهداف المعادية في سورية»، رغم قرار موسكو تسليح النظام بمنظومة الصواريخ «اس- 300».

ونقلت وسائل إعلام عن نتنياهو قوله أمس أن «إسرائيل ستواصل تصديها لمحاولات إيران الرامية لترسيخ وجودها العسكري في سورية، وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني».

وفي المقابل، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف رفض روسيا «تغيير وضع مرتفعات الجولان» السورية المحتلة، وذلك ردا على تصريحات سابقة لنتنياهو قال فيها إن إسرائيل لن تتخلى عن مرتفعات الجولان السورية المحتلة، وعلى العالم قبول ذلك.

وأضاف لافروف: «لقد تم تحديد وضع مرتفعات الجولان بقرارات مجلس الأمن الدولي، وتغيير هذا الوضع بدون الرجوع للمجلس سيكون انتهاكا مباشرا لهذه القرارات».

وأشار إلى أنه تم تسلم اقتراح بشأن عقد لقاء بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.. قائلا: «إنه يتم النظر حاليا بالمواعيد خلال الاتصالات بين الإدارة الرئاسية الروسية وجهاز رئيس الحكومة الإسرائيلية» الذي كان أعلن قبل أيام أنه سيتوجه قريبا الى موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بويتن لبحث التعاون الأمني بين البلدين في سورية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: إسرائيل تتعهد بمواصلة الغارات في سورية روسيا ترفض تغيير الوضع القائم للجولان المحتل في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق قانة الجسر الفضائية : مصرع 11 شخصًا جراء انزلاق أرضي في كولومبيا
التالى قانة الجسر الفضائية : زلزال بقوة 6.4 يضرب مقاطعة “جاوة الشرقية” الإندونيسية