أخبار عاجلة


عنب بلدي : تقرير: أيلول أقل الأشهر في توثيق الانتهاكات ضد الإعلاميين

عنب بلدي : تقرير: أيلول أقل الأشهر في توثيق الانتهاكات ضد الإعلاميين
عنب بلدي : تقرير: أيلول أقل الأشهر في توثيق الانتهاكات ضد الإعلاميين

سجل شهر أيلول الماضي أقل حالات انتهاك للإعلاميين، خلال عام 2018 والأعوام الماضية.

وبحسب تقرير “رابطة الصحفيين السوريين” الصادر اليوم، الأربعاء 3 من تشرين الأول، عن الانتهاكات بحق الإعلاميين السوريين خلال أيلول الماضي، تم تسجيل حالتين فقط.

وأضاف التقرير،أن شهر أيلول 2018 شهد انخفاضًا في عدد الانتهاكات الموثقة، مقارنة بشهر آب من العام نفسه، والذي وثق فيه 11 انتهاكًا.

واقتصرت الانتهاكات خلال أيلول الماضي على إصابة إعلامي، ومنع إعلامي آخر من مزاولة عمله الصحفي، إذ أصيب الناشط الإعلامي أنس عبد المجيد دياب، جراء قصف صاروخي لقوات الأسد على أطراف مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، أثناء تغطيته للأحداث في المدينة.

كما تعرض الناشط الإعلامي ماجد حسن العمري، للمنع من مزاولة عمله كمراسل صحفي من قبل المكتب الإعلامي لمدينة الأتارب غربي حلب، في أثناء وجوده لتغطية المظاهرات المناهضة للنظام السوري وحلفائه.

ويغيب عن التقرير للمرة الرابعة خلال العام 2018، حالات قتل للإعلاميين، كما حصل في أشهر كانون الثاني، نيسان، وحزيران 2018، وبذلك يبقى عدد الإعلاميين الذين وثق “المركز السوري للحريات الصحفية” مقتلهم 435 إعلاميًا منذ منتصف آذار 2011، منهم مقتل 13 إعلاميًا حتى نهاية شهر أيلول من العام الحالي.

ويعتبر استهداف الإعلاميين انتهاكًا لقواعد “القانون الدولي الإنساني” الذي ينظم قواعد التعامل خلال النزاعات المسلحة إذ يمنع استهدافهم ومنعهم من أداء مهامهم الصحفية، شريطة ألا يحملوا السلاح، أو يلبسوا زيًا عسكريًا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عنب بلدي : تقرير: أيلول أقل الأشهر في توثيق الانتهاكات ضد الإعلاميين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلدي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلدي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق قانة الجسر الفضائية : ما هي الفرق التي لم تنهزم في الدوريات الكبرى حتى الآن؟
التالى قانة الجسر الفضائية : الريال اليمني يسجل أدنى مستوى في تاريخه