أخبار عاجلة


عنب بلدي : ماليزيا سترحل سوريًا علق في مطار كوالالمبور سبعة أشهر

عنب بلدي : ماليزيا سترحل سوريًا علق في مطار كوالالمبور سبعة أشهر
عنب بلدي : ماليزيا سترحل سوريًا علق في مطار كوالالمبور سبعة أشهر

أعلنت السلطات الماليزية أنها نقلت المواطن السوري حسن القنطار من مطار كوالالمبور، الذي عاش فيه سبعة أشهر، إلى مركز احتجاز تابع للشرطة.

ووفق ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، الثلاثاء 2 من تشرين الأول، عن مدير دائرة الهجرة في ماليزيا، فإن الشاب السوري (36 عامًا) سيحال إلى دائرة الهجرة بعد الانتهاء من استجوابه في مركز الشرطة، ثم سيتم التواصل مع السفارة السورية لدى ماليزيا من أجل ترحيله إلى سوريا.

ولم تحدد الشرطة سبب توقيف حسن القنطار الذي سيخضع للاستجواب.

وكان حسن نشر تسجيلات مصورة له من داخل مطار كوالالمبور في العاصمة الماليزية الذي علق فيه بعد ترحيله من الإمارات ورفض ماليزيا استقباله، حيث قرر العيش في المطار كون جواز سفره لا يخوله الرجوع إلا إلى سوريا.

وتصدرت قصة الشاب السوري عناوين الصحف العالمية، بعد نشره تفاصيل حياته اليومية داخل المطار مدة سبعة أشهر عبر حسابه الشخصي في “تويتر”.

وكان قنطار غادر سوريا إلى الإمارات مع اندلاع الحرب في سوريا، هربًا من الاعتقال أو الالتحاق بالخدمة الإلزامية، كما يقول.

إلا أنه فقد تصريح العمل في الإمارات عام 2016، ما استدعى ترحيله من البلاد، فاتجه نحو ماليزيا التي كانت تستقبل السوريين دون تأشيرة دخول مسبقة، وهناك تجاوز المدة المسموح بها للتأشيرة وأدرج اسمه على القوائم السوداء للزائرين.

وحاول حسن القنطار السفر إلى كمبوديا لكنه منع من الدخول إليها، ورُحّل منها إلى ماليزيا التي رفضت استقباله مجددًا كونه مدرجًا على القوائم السوداء.

ويجد السوريون صعوبة في التنقل بين الدول، التي ترفض استقبالهم، بعد تراجع ترتيب الجواز السوري إلى مراتب متدنية.

وتكررت حوادث الاحتجاز في مطار كوالالمبور الماليزي، إذ سبق وأن علقت عائلة سورية قادمة من البرازيل إلى ماليزيا مدة 52 يومًا في المطار بعد رفض دخولهم.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عنب بلدي : ماليزيا سترحل سوريًا علق في مطار كوالالمبور سبعة أشهر في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلدي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلدي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق مرأة سورية الاخبارية : مادة كيميائية استعان بها المحققون الأتراك كشفت عملية اغتيال خاشقجي داخل القنصلية رغم طلاء الجدران.. ما هي؟
التالى مرأة سورية الاخبارية : “أستودعك الله يا سوريا”.. “رانيا قيصر” تودع بلدها بالدموع والدعاء