مرأة سورية الاخبارية : أردوغان: تركيا منعت الأسد من إلقاء البراميل المتفجرة على المدنيين في إدلب

مرأة سورية الاخبارية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن جميع الخطوات التي أقدمت عليها تركيا في الشأن السوري كانت صائبة.

100

وأضاف أردوغان في كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم اليوم الثلاثاء، أن النظام السوري كان يرغب في تفجير إدلب وإلقاء البراميل المتفجرة على المدنيين كما فعل في باقي المدن، وهو الأمر الذي قامت تركيا بمنعه.

وبين أردوغان، أن تركيا دولة فعالة في جميع القضايا الإقليمية، وعلى رأسها القضية السورية، مؤكدا على انعدام فرص النجاح لأي خطوة في المنطقة دون موافقة تركيا، بما فيها التطورات في جزيرة قبرص وبحر إيجه.

وأكد أردوغان، أن بلاده مصممة على منع تهديدات نظام الأسد، وقتل المدنيين في إدلب، وذلك من خلال التنسيق مع الجانب الروسي.

وأشار أن بلاده استضافت أكثر من 3.5 مليون لاجئ سوري حتى الأن، وتلقت الكثير من الشكر والتقدير دوليا، مضيفا أن تركيا في نفس الوقت لا يمكنها استقبال المزيد منهم.

وأوضح أردوغان، أن بلاده تعمل على إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وذلك من خلال على تحرير المدن السورية من التنظيمات الإرهابية.

وأعلن الرئيسان أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، مؤخرا ، في مؤتمر صحفي بمنتجع سوتشي الروسية، الاتفاق على إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل مناطق النظام عن مناطق المعارضة في إدلب، للحيلولة دون تنفيذ النظام السوري وداعميه هجومًا عسكريًا على إدلب، آخر معاقل المعارضة، حيث يقيم أكثر من 3 ملايين مدني، بينهم مئات الآلاف من النازحين.

ترك برس

e29fc86934.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع مرأة سورية الاخبارية : أردوغان: تركيا منعت الأسد من إلقاء البراميل المتفجرة على المدنيين في إدلب في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع مرأة سورية الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مرأة سورية الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق