عنب بلدي : دوري الأبطال.. جولة ثانية بعد تعثر محلي لكبار أوروبا

عنب بلدي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

يدخل كبار القارة الأوروبية الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا بعد مواجهات في الدوريات المحلية تعثروا فيها باستثناء أندية يوفنتوس وروما باريس سان جيرمان والتي خرجت منتصرة من دورياتها.

الأندية الإسبانية

يلتقي ريال مدريد مع نظيره سيسكاموسكو الروسي، الثلاثاء 2 من أيلول، منتعشًا بانتصاره بالجولى الأولى من دوري الأبطال أمام روما، ولكنه يحمل خيبة الفشل بتصدر الدوري الإسباني وعدم استغلال تعثر برشلونة أمام أتلتيك بلباو بتعادله مع أتلتيكو مدريد في مباراة دربي العاصمة مدريد بالجولة السادسة من الدوري.

وسافر الملكي إلى موسكو الروسية حاملًا على ظهره كاهل غياب أبرز عناصره سيرجو راموس وفرانشيسكو إيسكو وغاريث ومارسيلو، وعدم الاستعداد البدني الكامل للاعب الوسط لوكا مودريتش.

ويلتقي فالنسيا ضمن مواجهات الثلاثاء مانشستر يونايتد، حاملًا معه أمل البقاء في المنافسة، ولكن تاريخ النادي الإسباني في مواجهة الإنكليز على أرضهم حافل بالتعثرات باستثناء الانتصار الوحيد الذي عاد به من أنفيلد على ليفربول على 2002.

وفي مواجهات اليوم الثاني من الجولة الثانية يلتقي أتلتيكو مدريد، الذي تخطى نادي موناكو على أرضه بهدفين لهدف، كلوب بروج البلجيكي والذي خسر مواجهته الأولى مع بروسيا دورتموند بهدف دون رد.

برشلونة المتعثر في آخر جولتين له بـ “الليغا” الإسبانية والمنتصر على بي إس في آيندهوفن برباعية نظيفة نادي توتنهام الإنكليزي في واحدة من أصعب مواجهاته الأوروبية، إذ يسعى توتنهام للحفاظ على آماله بالتأهل للدور الثاني لا سيما بعد تعثره أمام إنترميلان بالجولة الأولى.

السيتي المتعثر أوروبيًا واليونايتد المنتكس محليًا

يلتقي مانشستر سيتي المتعثر أوروبيًا في مواجهته الأولى مع ليون الفرنسي، نادي هوفنهايم الألماني في افتتاحية مواجهات الجولة الثانية.

وتأتي المواجهة بعدما عاد “السكاي بلوز” إلى صدارة الدوري الإنكليزي  بفارق الأهداف عن ليفربول مستفيدًا من تعادله تشيلسي.

وسيحاول ليون، تحقيق فوزه الثاني أوروبيًا على حساب ضيف شاختار دانييتسك الأوكراني الذي تفادى الهزيمة في الجولة الأولى على أرضه، وخرج بتعادل مثير مع هوفنهايم بهدفين لمثلهما.

ويلتقي مانشستر يونايتد مع نادي فالنسيا الإسباني بعد فوزه أوروبيًا على مضيفه يونغ بويز السويسري بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة، ولكن الأسبوع الفائت على الصعيد المحلي انتهى بأسوأ طريقة ممكنة بالنسبة لليونايتد ومدربه جوزيه مورينيو.

فقد تلقى اليونايتد خسارته الثالثة من سبع مباريات هذا الموسم بعد سقوطه أمام وست هام بثلاثية لقاء هدف.

سيحل ليفربول ضيفًا ثقيلاً على نابولي في الجولة الثانية ،الساعي لتحقيق الفوز الأول بعد تعادله مع النجم الأحمر، ولكن اللقاء لن يكون سهلًا على أنشيلوتي مدرب نابولي حيث أثبت الريدز أنه المرشح الأول لصدارة المجموعة.

يوفنتوس المتصدر وروما في تخطى الخسارة

وفي مواجهة سهلة نسبيًا، يلتقي نادي يوفنتوس يونغ بويز السويسري في استكال سلسلة انتصاراته الأوروبية والمحلية لا سيما بعد فوزه على فالنسيا في الجولى الأولى من دوري الأبطال، إلا أن كتيبة ماسيمانو أليغري ستفتقد خدمات كريستيانو رونالدو بعد طرده من مواجهة فالنسيا.

أما روما الذي تلقى خسارة قاسية على يد الملكي الإسباني، فيسعى لتجاوزها من بوابة فيكتوريا بلزن التشيكي.

وفي تتمة مواجهات اليوم الأول، يلتقي بايرن ميونخ الألماني نظيره آياكس أمستردام الهولندي، فيما يواجه آيك أثنيا اليوناني بنفيكا البرتغالي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عنب بلدي : دوري الأبطال.. جولة ثانية بعد تعثر محلي لكبار أوروبا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلدي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلدي

أخبار ذات صلة

0 تعليق