أخبار عاجلة


مرأة سورية الاخبارية : صحيفة لبنانية تكشف: مسؤول إماراتي زار دمشق والتقى ضابطاً رفيع المستوى


(متابعة – مرآة سوريا) زار نائب رئيس المجلس الأعلى للأمن الوطني في دولة الإمارات، علي محمد بن حماد الشامسي، العاصمة دمشق والتقى ضابطًا رفيع المستوى، بحسب ما ذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية.

100

وقالت الصحيفة اليوم، السبت 15 من أيلول، إن الشامسي زار دمشق مطلع تموز الماضي، والتقى ضابطًا سوريًا رفيع المستوى، رجحت أن يكون رئيس الإدارة العامة للمخابرات العامة، اللواء ديب زيتون.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤول الإماراتي بحث مع مضيفه السوري مواضع أمنية وسبل استئناف العلاقات بين البلدين.

وطرح المسؤول احتمال استئناف غير مباشر للعلاقات بين الطرفين، عبر تكليف سفير الإمارات في بيروت، حمد سعيد الشامسي، بإدارة شؤون السفارة في دمشق من مقره في العاصمة اللبنانية.

إلا أنه لم يصدر أي بيان رسمي ينفي أو يؤكد ما تداولته وسائل الإعلام حول اللقاءات بين الجانين سواء من قبل النظام أو من قبل الإمارات.

وتشكل الإمارات حلفًا مع السعودية التي يعتبرها النظام السوري أكبر داعمي فصائل المعارضة السورية.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية في 2014 عقوبات على شركات إماراتية بتهمة تزويد النظام السوري بالوقود للطائرات الحربية التي تقصف مناطق المعارضة.

وقطعت دول الخليج العربي العلاقات مع النظام السوري في بداية الاحتجاجات كما قطعت علاقتها الدبلوماسية معه، إلا أن الإمارات أبقت قسمًا قنصليًا في السفارة في أبو ظبي من أجل تقديم الخدمات للجالية السورية

35c6949044.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع مرأة سورية الاخبارية : صحيفة لبنانية تكشف: مسؤول إماراتي زار دمشق والتقى ضابطاً رفيع المستوى في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع مرأة سورية الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مرأة سورية الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق مرأة سورية الاخبارية : مشيخة الموحدين الدروز تعلن دعم جيش الأسد‏.. للطائفة إرث تاريخي ونضالي مشرف
التالى قانة الجسر الفضائية : الأناضول: 45 قتيلاً للمليشيات الكردية على يد تنظيم الدولة بمعارك هجين