الانباء الكويتية: قمة مبكرة بين الغريمين الأنصار والنجمة في انطلاق الدوري اللبناني السبت المقبل

الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الخميس 2018/9/13

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 227

بيروت ـ ناجي شربل

اقفل باب التواقيع الصيفية للاعبين اللبنانيين وكذلك باب تواقيع اللاعبين الاجانب، في العد التنازلي لانطلاق الاسبوع الاول من الدوري العام اللبناني الـ 59 لكرة القدم، حيث شهدت الساعات الاخيرة حركة لعدد من الفرق، ابرزها النجمة الذي ضم المهاجم السابق لطرابلس والسلام زغرتا ابو بكر المل، فيما نشطت نوادي القسم الثاني من اللائحة في قيد لاعبين غالبيتهم بالاعارة من فرق اخرى.

ولم يغب العهد بطل الثنانية الموسم الماضي عن المشهد الاخير، اذ ضم المهاجم السابق للنجمة والمحترف في الدوري الماليزي أكرم مغربي، فيما تأجل التحاق لاعب شباب الساحل المحترف في الدوري الماليزي ايضا جاد نور الدين بالنجمة الى فترة الانتقالات الشتوية، التي تقتصر على اللاعبين الاجانب واللبنانيين غير المشاركين في مرحلة الذهاب.

من جهة اخرى، دججت فرق العهد والانصار والنجمة صفوفها بلاعبين في كل المراكز، وعززت تاليا مقعد البدلاء لديها، كما سجلت ايضا حركة لافتة للسلام زغرتا ثالث الدوري الماضي ووصيف الموسم الذي سبقه بقيد لاعبين جدد، بينهم اللبناني السنغالي يوسف بركات الذي تنازع عليه مع فريق الانصار، فكان الحل بخوض اللاعب موسمين مع الفريق الشمالي ثم ثلاثة مواسم مع الفريق البيروتي.

المرحلة الأولى

وتشهد المرحلة الاولى من الدوري قمة مبكرة بين الغريمين اللدودين الانصار والنجمة في مدينة كميل شمعون الرياضية السبت المقبل 15 سبتمبر، وكان الانصار فاز على النجمة بخماسية في المرحلة الثانية من الدوري الماضي سجل منها مهاجمه السنغالي الحاج مالك رباعية، ثم تعادلا ايابا، ليثأر النجمة منه في الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بفوزه بإصابة لهدافه حسن معتوق من ركلة جزاء.

وكان النجمة احتفظ بهدافه حسن معتوق ولاعب الوسط نادر مطر والحارس عباس حسن والظهير علي حمام، فيما أفاد الانصار من صفقة تبادل مع العهد كسب منها ثلاثة لاعبين هم الهداف حسن شعيتو «موني» والمدافع حسن بيطار ولاعب الوسط غازي حنينة، مقابل التخلي عن لاعب الوسط المتقدم ربيع عطايا. واحتفظ الفريق بهداف الدوري الحاج مالك بعد تعثر انتقاله بفريق أحد السعودي.

وبدل الفريقان مدربيهما، فأسند النجمة الدفة الى الصربي بوريس بونياك، فيما استقدم الانصار الاردني عبدالله ابو زمع بعد خوض الاخير الموسم الماضي في الدوري الكويتي.

في اي حال، يبقى العهد مرشحا متقدما للاحتفاظ بلقبه ومعادلة رقم هومنتمن بيروت بلقب سابع في الدوري والاقتراب من رقم النجمة البالغ ثمانية القاب. ويلتقي العهد في المرحلة الاولى فريق الصفاء الاحد 16 منه على ملعب صيدا البلدي. تجدر الاشارة الى وجود ثلاثة ملاعب ذات عشب طبيعي ستقام عليها بعض المباريات وهي ملاعب: مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت وصيدا البلدي ورشيد كرامي البلدي في طرابلس.

فيما يكسو العشب الاصطناعي ارضيات ملاعب أمين عبدالنور البلدي في بحمدون والبقاع الرياضي في بلدة النبي شيت البقاعية والمرداشية في زغرتا وصور البلدي ومجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية وملعب كفرجوز في النبطية جنوبا المعتمد من الشباب الغازية العائد الى مصاف نوادي الدرجة الاولى والعهد على طريق المطار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: قمة مبكرة بين الغريمين الأنصار والنجمة في انطلاق الدوري اللبناني السبت المقبل في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق