الموقع: صلاح يقود مصر لاكتساح النيجر ويتخطى رقم أبو تريكة

الموقع 0 تعليق 0 ارسل طباعة

صلاح يقود مصر لاكتساح النيجر ويتخطى رقم أبو تريكة

الموقع بوست - وكالات
الأحد, 09 سبتمبر, 2018 10:55 صباحاً

قاد اللاعب المصري محمد صلاح، منتخب بلاده إلى الفوز على النيجر بستة أهداف بدون مقابل في تصفيات كأس أمم إفريقيا، السبت، محرزا رقما جديدا تخطى فيه النجم السابق محمد أبو تريكة.
 
بذلك، اعتلى المنتخب المصري صدارة المجموعة مؤقتًا برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن تونس التي ستلعب غدًا الأحد أمام سوازيلاند، بينما تجمد رصيد النيجر عند نقطة واحدة في المركز الثالث.
 
جاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب المصري، حيث احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لمصر في الدقيقة الأولى أضاعها محمد صلاح.
 
وواصل المنتخب المصري سيطرته على مجريات اللقاء إلى أن جاءت الدقيقة 13 لينجح مروان محسن من إحراز الهدف الأول، قبل أن يضيف أيمن أشرف الهدف الثاني في الدقيقة 20.
 
واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء ثانية لمصر في الدقيقة 29 أضاعها صلاح ليتابعها في الشباك مسجلًا الهدف الثالث لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بثلاثية نظيفة.
 
وفي الوقت الذي بحث فيه لاعبو النيجر عن فرصة تسجيل هدف حفظ ماء الوجه، أحرز المنتخب المصري ثلاثة أهداف أخرى عبر صلاح محسن وصلاح ومحمد النني في الدقائق 73 و86 و90.
 
بذلك، حقق المنتخب المصري أول انتصار له تحت قيادة مدربه الجديد المكسيكي خافير أغيري، كما أنها أول فوز للفراعنة في عام 2018.
 
ووفقًا للوائح البطولة، يتأهل الى نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام في الكاميرون سنة 2019 أصحاب المراكز الأولى والثانية في المجموعات عدا مجموعة البلد المنظم الذي يشارك في التصفيات أيضًا.
 
 
ورفع محمد صلاح رصيده إلى 39 هدفا دوليا مع منتخب مصر، بعد هدفه بشباك منتخب النيجر في المباراة المقامة ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة العاشرة في تصفيات أمم أفريقيا 2019.
 
 
وبحسب ما نشرته المواقع المحلية المصرية، فإن صلاح عادل سجل الأهداف الدولية لمحمد أبوتريكة كالتالي:
 
 
 
أهداف أبو تريكة:
 
 
6 أهداف في كأس أمم أفريقيا
 
14 هدفا في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم
 
هدف وحيد في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم
 
17 هدفا في مباريات دولية وودية.
 
أهداف محمد صلاح:
 
هدفان في كأس أمم أفريقيا
 
هدف في كأس العالم
 
11 هدفا في تصفيات كأس العالم
 
11 هدفا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا
 
13 هدفا في مباريات دولية وودية.

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: صلاح يقود مصر لاكتساح النيجر ويتخطى رقم أبو تريكة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق