أخبار عاجلة


جول.كوم العالمي: اختيارات مانشيني لإيطاليا – عين ثاقبة أم كؤوس تميز

جول.كوم العالمي: اختيارات مانشيني لإيطاليا – عين ثاقبة أم كؤوس تميز
جول.كوم العالمي: اختيارات مانشيني لإيطاليا – عين ثاقبة أم كؤوس تميز

مانشيني لا يتذكر المرة الأخيرة التي لعب بها المنتخب الإيطالي بتشكيل شاب


إسلام أحمد    فيسبوك      تويتر

تعرض المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، لسلسلة من الانتقادات على ضوء اختياراته لقائمة المنتخب الإيطالي الذي يستهل مشاركاته في دوري الأمم الأوروبية بلقاءي بولندا والبرتغال.

تواجد الحارس الشاب كارجانو، والرباعي الدفاعي روجاني وكالدارا وزاباكوستا وإيمرسون الذين لم يخوضوا أي دقيقة مع فرقهم حتى الآن، غياب لاعب باريس سان جيرمان ماركو فيراتي وتواجد لاعب روما الجديد نيكولا زانيولو الذي لم يلعب حتى الآن بقميص الذئاب، مع تواجد سيموني زازا الذي عاد مرة أخرى للأتزوري دون أي يخض أي لقاء بقميص تورينو.

المدير الفني السابق لإنتر ومانشستر سيتي وزينيت سان بطرسبرج أبدى نشاطا مع بداية الدوري الإيطالي بالتواجد في مدرجات الفرق الكبيرة من أجل مشاهدة اللاعبين بعينه، استعداد للبطولة الأوروبية الجديدة، لتقع اختياراته على 31 أسمًا.

المنتخب الإيطالي الذي غاب عن كأس العالم الماضية لأول مرة منذ 60 عاما، يدخل في مرحلة فعلية من الإحلال والتجديد بعد الترفع عن القيام بتلك العملية منذ 2010 بالتحديد بعد السقوط في دور المجموعات، والتلذذ بالانتصارات الصغيرة وتقديم الأداء الجيد في البطولات الكبرى مثل بطولتي يورو 2012 و2016، قبل السقوط من الدور الأخير بمثابة الانتحار أمام السويد بقيادة فينتورا.

العديد يرى أن اختيارات مانشيني قد تكون غريبة لكنه علل بأن الفرق التي زار ملاعبها وجد أنها تعتمد على نسبة تصل إلى الثلثين من المحترفين وبالتالي تقل فرصة المحليين في الظهور وتوسعة رقعة الاختيار للمدير الفني البالغ 59 عاما.

اختيار بيراجي ليكون الظهير الأيسر لاعب فيورنتينا، ولديه بديل جيد وهو أيمرسون بالميراي لاعب تشيلسي في انتظار عودة سيبنزولا لاعب يوفنتوس من إصاباته، وعلى الناحية اليمنى نجد دافيدي زاباكوستا، مانشيني كان قد علق على اختياراته في المؤتمر الصحفي الأخير: "لقد قلت ذلك سابقا، أنا أؤمن أنه لدينا لاعبين محليين جيدين في الأرجاء، وهم أفضل من عدداً كبيراً من المحترفين في كل المراكز".

نفس الأمر لحارس كالياري الشاب كارجانو الذي سيحصل على فرصة التدرب مع لاعبي المنتخب والدخول في الأجواء الدولية، وأصبحنا نرى على عكس السنوات الماضية تقلص المعدل السني للمنتخب بالإضافة لتواجد لاعبين أقل من 20 عاما في المنتخب وهم بيترو بيلجري صاحب الـ17 عامًا، ونيكولو زانيولو بعمر الـ19، وبالتالي يفتح الباب أمام الصغار للعب أكثر من أجل محاولة جذب الأنظار، فالأول بدأ جيدا مع موناكو، والثاني كان ضمن المنتخب الذي وصل إلى نهائي يورو تحت 19 عاما.

مانشيني طلب من الأندية أيضًا ضرورة مشاركة لاعبي الوسط خاصة الثلاثي لورينيزو بيلجريني وبراين كريستانتي لاعبا روما وروبرتو جاليارديني لاعب إنتر، ، ليؤكد أنه يضع عينه على الثلاثي ليكونوا نواة خط وسط الأتزوري، ولا ننسى غياب فيراتي من أجل إعطاءه فرصة أكبر للتعافي من الإصابة وبالتالي سيكون خط وسط إيطاليا بالإضافة إلى جورجينيو متعدد الخصائص والمهام على عكس مشاكل السنوات الماضية.

في حين دفاعيا وبمركز حراسة المرمى نرى تنوع في المعدل السني بالمركزين بين الخبرات والشباب، فنجد ثنائي يوفنتوس، كيليني وبونوتشي، ومعهم الثلاثي المستقبلي روجاني كالدار رومانيولي، ليستفيد الجميع من تلك التجربة بشكل أكبر خاصة الشباب الذين سيحملون لواء الأتزوري في قطر 2022.

وفي الخط الأمامي، نجد ثلاثي الهجومي، أندريا بيلوتي الذي مازال يسعى لاستعادة تألقه، وهداف الدوري الإيطالي تشيرو إيموبيلي، وماريو بالوتيلي، تنوع كبير في خصائص الثلاثي الهجومي وهو ما يعطي مانشيني الأفضلية، مع تواجد لاعبي على مستوى الأجنحة مثل فريدريكو كييزا وجياكومو بونافيتورا ودومينيكو بيراردي ولورينيزو إينسيني.

قد تكون اختيارات مانشيني لعدد كبير من محبي الأتزوري غير مفهومة، لكن الجميع يضع ثقته به في الكوفرشيانو من أجل استعادة هيبة إيطاليا، فاختياراته قد تكون بها عين ثاقبة تأتي ثمارها في قادم المواعيد مع تزايد الخبرات والمباريات، وليست كؤوس تميز من أجل القول أنه أعطى الفرصة للشباب دون استغلال قدراتهم ومهاراتهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جول.كوم العالمي: اختيارات مانشيني لإيطاليا – عين ثاقبة أم كؤوس تميز في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جول.كوم العالمي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جول.كوم العالمي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق مصراوي : الإنتاج الحربي: مختار مختار اعتذر عن عدم قبول عرض بيراميدز
التالى هاي كورة :