أخبار عاجلة
بوابتي : ترامب يسمي غلطة أمريكا التاريخية -
النيلين : هل ما زال هناك أمل للعيش على كوكب آخر؟ -


الراي الكويتية: الأهلي يهدد بالانسحاب... ويطالب باعتماد الـ «VAR»

الراي الكويتية: الأهلي يهدد بالانسحاب... ويطالب باعتماد الـ «VAR»
الراي الكويتية: الأهلي يهدد بالانسحاب... ويطالب باعتماد الـ «VAR»


الأهلي يهدد بالانسحاب... ويطالب باعتماد الـ «VAR»

المصري يواصل سلسلة التعادلات في الدوري المصري لكرة القدم

+ تكبير الخط   - تصغير الخط

القاهرة - أ ف ب - أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي، متصدر الدوري المصري لكرة القدم، برئاسة رئيسه محمود الخطيب، الإثنين، في ختام اجتماعه بيانا أكد فيه رفضه القاطع للأخطاء «الفجّة» التي ارتكبها طاقم تحكيم المباراة الاخيرة ضد ضيفه الانتاج الحربي.
وتمسّك المجلس بحقوق ناديه، وطالب اتحاد اللعبة بـ «إجراء تحقيق عاجل وإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي حرصا على استكمال المسابقة، والعدالة بين الأندية المتنافسة».
وتعادل الأهلي سلبا مع ضيفه الانتاج، الأحد، فبقي متصدرا للبطولة التي يحمل لقبها في المواسم الثلاثة الأخيرة برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف امام بيراميدز الذي تعادل بدوره، أول من أمس، مع مضيفه سموحة 1-1.
وجاء في البيان: «مجلس إدارة النادي الأهلي، وهو يؤكّد على تعاونه الصادق مع عناصر المنظومة الكروية ومن بينها الحكام دعما للاستقرار وترسيخا لمبدأ المنافسة الشريفة، يرفض وبشكل قاطع ما ارتكبه طاقم التحكيم ومعاونوه من أخطاء فجّة في مباراة الأهلي الأخيرة ضمن بطولة الدوري العام، والتي خرجت بشهادة كل الخبراء والنقاد عن نطاق الأخطاء التقديرية المقبولة، بل وأثّرت بشكل مباشر في النتيجة، وحرمت الأهلي من فوز يستحقه بعد تجاهل احتساب ركلة جزاء صحيحة، وكذلك إلغاء هدف صحيح من دون أي سند قانوني».
وأضاف البيان: «مجلس الإدارة لا يقبل بما حدث، ولن يسمح بالمساس بحقوق ناديه المشروعة، ويطالب الاتحاد بوصفه القائم على شؤون اللعبة بإجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، واستبيان الحقيقة، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع تكرار الأخطاء التي تهدد استكمال المسابقة».
ودعا البيان الاتحاد ايضا الى «إعادة النظر في مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة المباريات المقبلة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية، وتحمل مسؤولياته في تطوير منظومة التحكيم باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية، اضافة الى تطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف الذي أقره الاتحاد الدولي لحماية المسابقة ونزاهتها».
وختم الأهلي بيانه بالقول: «مجلس الإدارة يحتفظ لنفسه بحقوقه كافة في التصعيد، حتى وإن استدعى الأمر عدم استئناف الفريق لمبارياته في بطولة الدوري في حال عدم وضوح الرؤية كاملة من خلال الاتحاد، واتخاذ قرارات صارمة تضمن العدالة بين الجميع ولو بإسناد مباريات الأهلي المقبلة لحكّام أجانب، يتحمل النادي تكاليف الاستعانة بهم».
على صعيد آخر، تعادل مصر المقاصة مع ضيفه المصري البورسعيدي سلباً على ملعب الجيش في برج العرب ضمن المرحلة الخامسة من الدوري.
وواصل المصري، بذلك، سلسلة التعادلات، فمنذ فوزه في المرحلة الأولى على الجونة، خسر أمام الأهلي ثم حقق ثلاثة تعادلات متتالية مع بتروجيت والاتحاد السكندري واخيرا المقاصة.
وأصبح رصيد المصري 6 نقاط في المركز العاشر، فيما ارتفع رصيد المقاصة إلى 4 نقاط في المركز الخامس عشر.

... والقرعة تبتسم له في دوري الأبطال

القاهرة - أ ف ب - أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم التي سحبت، الإثنين، في القاهرة عن مواجهة سهلة للأهلي المصري أمام هورويا الغيني، وعن نهائي مبكر بين الفريقين التونسيين النجم الساحلي والترجي الرياضي، فيما يتابع الوداد البيضاوي المغربي مشوار الدفاع عن اللقب في مواجهة وفاق سطيف الجزائري، ويلتقي بريميرو اوغوستو الانغولي مع مازيمبي الكونغولي الديموقراطي.
وفي كأس الاتحاد الافريقي، أسفرت قرعة الدور نفسه عن مواجهة عربية خالصة بين المصري البورسعيدي واتحاد العاصمة الجزائري.
واوقعت القرعة الرجاء البيضاوي المغربي في مواجهة مع كارا برازافيل الكونغولي، فيما يلتقي نهضة بركان المغربي مع فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي.
وتجمع المواجهة الرابعة بين رايون سبورت الرواندي وانييمبا النيجيري.

مستندات لها علاقة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الراي الكويتية: الأهلي يهدد بالانسحاب... ويطالب باعتماد الـ «VAR» في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الراي الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق النادي الاهلي المصري: كارتيرون: أشكر إدارة الأهلي على ردها القوي ضد أخطاء التحكيم في مباراة الإنتاج
التالى اليوم السابع: ملعب سوسيداد جاهز لاستضافة مواجهة برشلونة فى الدوري الإسباني