الانباء الكويتية: ماراثون بيروت الدولي ينطلق 11 نوفمبر

الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

السبت 2018/8/11

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 362

بيروت ـ ناجي شربل

أطلقت جمعية «بيروت ماراثون» في حفل أقامته في فندق «بريستول» في فردان، سباق ماراثون بيروت بيروت الدولي لسنة 2018 والمقرر الأحد 11 نوفمبر المقبل تحت شعار: «بيروت بيكبر قلبها فينا» ويتضمن فعاليات بطولة العالم العسكرية الخمسين للماراثون التي يستضيفها الجيش اللبناني بإشراف الاتحاد الدولي للرياضة العسكرية «سيزم».

وتميز حفل الاطلاق الرسمي لفعاليات السباق بكلمة لعداء من ذوي الاحتياجات الخاصة لفئة المكفوفين ربيع جمال الذي عرض لتجربته في المشاركة بماراثون بيروت لعدة مرات الى سباقات ماراثون دولية، وكيف أمكنه أن يتجاوز إعاقة البصر ويركض عبر بصيرته وبمساعدة من العداءة ماري القليعاني.

من جانبها، توقفت رئيسة الجمعية مي الخليل عند بعض القصص الواقعية في عالم رياضة الركض مع جمعية بيروت ماراثون «ومنها قصة العداء هادي (77 سنة) وهو مريض تهتم به جمعية باربرا نصار لمعالجة مرضى السرطان حيث حالت جراحة دون مشاركته في السباق العام الماضي، لكن أصدقاءه ركضوا عنه دعما لقضيته ونالوا الميدالية له. وكذلك عرضت للعداءة كاتيا راشد التي بدأت الركض لمسافات قصيرة وهي اليوم تحمل عدة إنجازات في سباقات المسافات الطويلة (ألترا ماراثون) وتتحضر حاليا لسباق الـ 100 كيلومتر وتسجيل رقم لبناني على مستوى العالم». وتحدثت عن تجربة فراس بوزين الدين وكيف أمكنه التخلص من آفة التدخين عبر رياضة الركض وفي سجله اليوم 3 سباقات ماراثون.

وعددت نشاطات الجمعية بدءا بالبرنامج التدريبي 542 المتصاعدة وتيرة المشاركين فيه عاما بعد عام، مرورا بالبرنامج التدريبي لفئة الاحتياجات الخاصة وانتهاء بدوري الماراثونات الآسيوية (APM) والتي تنطلق نسخته لهذا العام من ماراثون بيروت يوم الأحد 11 نوفمبر 2018.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: ماراثون بيروت الدولي ينطلق 11 نوفمبر في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق