أخبار عاجلة


جول.كوم العالمي: أين مكان عموري في تشكيلة الهلال الأساسية؟


فعلها الزعيم الهلالي، وتمكن من خطف الموهوب الإماراتي عمر عبد الرحمن عموري، قبل الغريم العاصمي النصر، بعد منافسة حامية الوطيس، انتهت بعودة ميسي الخليج إلى بيته الأول في المملكة، لكن على سبيل الإٌعارة لموسم موسم، في صفقة قياسية، يُقال أنها بلغت حوالي 14 مليون يورو، كثاني أغلى صفقة إعارة للاعب في موسم واحد، بعد الأرجنتيني جونزالو هيجواين، المُعار من يوفنتوس لميلان مقابل 18 مليون بنفس العملة.


هل عموري مكسب؟


عموري

صحيح المدرب جورجي جيسوس، يملك خيارات كثيرة في خط الوسط، وتحديدًا الوسط المهاجم، إلا أنه بطبيعة الحال لا يملك لاعب لديه لمسة أعجوبة الإمارات، وهذا في حد ذاته، سيتسبب في خروج واحد من الثنائي نواف العابج وسالم الدوسري من التشكيلة الأساسية، إن لم يكن يخسر الثنائي مكانه إذا فَضل المدرب البرتغالي اللعب باثنين رأس حربة.

وتَعول جماهير الهلال كثيرًا على عموري، ليقود الفريق أولاً للذهاب بعيدًا في دوري أبطال آسيا، على أمل أن تنتهي العقدة هذه المرة، وبنفس الأهمية المساهمة في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي للعام الثالث على التوالي، بعد الصفقات النارية، التي أبرمتها أغلب أندية دوري المحترفين، وفي مقدمتهم العالمي، الذي أنفق قرابة الـ15 مليون يورو، لشراء أحمد موسى، نور الدين مرابط وبقية الأسماء الجديدة، بخلاف وصول عبد الله السعيد لقلعة المجانين وغيرها من الصفقات التي يُطلق عليها صفقات من الوزن الثقيل.


أين مكان عموري في تشكيلة الهلال؟


ah hilal ix

كما نعرف هو نموذج لصانع الألعاب الذي يَحلم به أي مدرب، وفي الغالب، سيعتمد عليه المدرب جورجي جيسوس في مكانه الذي يُجيد فيه، كجناح أيمن وهمي يقوم بدور صانع الألعاب باقتدار بإبداع في المراوغة والتمرير الدقيق، بوضع المهاجم بلمسة واحدة رأس برأس مع الحارس المنافس، ويفعل ذلك أحيانًا من العمق وأحيانًا من على الأطراف، لثقته في نفسه وقدرته على بعثرة المنافسين بشتى الطرق.

أو قد يعتمد عليه كصانع ألعاب تقليدي رقم 10 أمام رأس الحربة الصريح، وفي بعض الأوقات يتحول لمهاجم ثاني داخل مربع العمليات، وسواء استخدمه المدرب البرتغالي في مركز صانع الألعاب الوهمي القادم من الجهة اليمنى، أو في المكان الكلاسكي، فوجوده في تشكيلة الهلال مكسب للجماهير والكرة السعودية، لضمان المشاهدة الممتعة والكرة بين قدمي اليمني الأصل، الذي يعرف كل كبيرة وصغيرة داخل نادي الهلال، بحكم تواجده في مدرسة الكرة في نادي الهلال عام 2000. وبالنسبة للهلاليين، فهو ينظرون إلى عموري على أنه طارق التايب أو كاماتشو عام 2018.

al hilal ix2

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جول.كوم العالمي: أين مكان عموري في تشكيلة الهلال الأساسية؟ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جول.كوم العالمي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جول.كوم العالمي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى هاي كورة : ميسي قائد غير حكيم … برشلونة يجب أن يعالج هذا الخلل !