أخبار عاجلة
نبض الحدث: الأسهم البريطانية تغلق على ارتفاع -
شبوة برس: حول الانتقالي وزيادة منسوب الثقة ! -


الانباء الكويتية: الرفاعي يتسلق أعلى قمة بركانية في أوقيانوسيا

الانباء الكويتية: الرفاعي يتسلق أعلى قمة بركانية في أوقيانوسيا
الانباء الكويتية: الرفاعي يتسلق أعلى قمة بركانية في أوقيانوسيا

الاثنين 2018/8/6

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 352

استطاع متسلق الجبال يوسف الرفاعي الوصول الى اعلى قمة بركانية في قارة اوقيانوسيا وهي ضمن سلسلة جبال قلوية تقع في دولة بابوا غينيا الجديدة ويبلغ ارتفاعها 4367 مترا عن سطح البحر ليرفع بذلك علم الكويت ويكون اول عربي يعتليها.

وقال الرفاعي انه قام بالتخطيط لهذه الرحلة على مدى عام كامل بعدما تأكد من خلال سؤال السكان المحليين والدليل المحلي الذي كان يرافقه في الرحلة من صعوبة الجبل ليس من ناحية التسلق فحسب بل الرحلة برمتها.

واضاف ان الجبل الذي تم تسلقه في 21 من يوليو الماضي يعد اعلى جبل بركاني في القارة وواحدا من اعلى البراكين السبعة وهو جبل قلوي ومنعزل ولا يزيد عدد متسلقيه سنويا على 20 شخصا موضحا ان التسلق استغرق ثمانية ايام تم قضاء يومين منها في الغابة المطرية للوصول لقاعدة الجبل.

وبين ان يوم العمل يبدأ في السابعة صباحا وينتهي في معظم الاوقات عصرا فيما استغرق يوم تسلق القمة 14 ساعة صعودا ونزولا مضيفا ان الصعود اليها كان «مضنيا» فقد بدأ بالتسلق على ضوء المصابيح قبل بزوغ الفجر وكان الصخر زلقا وشديد الانحدار.

وقال الرفاعي والبالغ من العمر 21 سنة انه بدأ مسيرة تسلق الجبال في عام 2015 بغرض تجربة مغامرة جديدة والاثارة الا انه عشق تلك الهواية منذ ذلك الحين.

واوضح انه قام بتسلق عدد من الجبال ابرزها واولها قمة جبل كلمنجارو وجبل البروس في روسيا وقام كذلك في يناير 2018 بمحاولة تسلق جبل اكونكاقوا الاعلى في أميركا الجنوبية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: الرفاعي يتسلق أعلى قمة بركانية في أوقيانوسيا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى هاي كورة : ميسي قائد غير حكيم … برشلونة يجب أن يعالج هذا الخلل !