أخبار عاجلة


هاي كورة : رب ضارة نافعة ….هدية السماء التي غيرت شكل برشلونة تماما !


هاي كورة_ تباينت ردود أفعال عشاق برشلونة بين التأييد لمايحدث في الميركاتو وبين الغضب الشديد نظرا لعدم وجود أسماء كبرى بإستثناء صفقة أرتورو فيدال ولكن علينا وضع الأمور في نصابها لنفهم لماذا تحرك برشلونة بهذا الشكل؟

 

1_السكرتير الفني روبيرتو فيرنانديز قبل رحيله كان متفق على التعاقد مع لينجليت مدافع إشبيلية وأرثور نجم وسط جيريميو .

 

2_ كان هناك إصرار شديد من الإدارة على خطف أنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد وإغلاق السوق بعدها.

 

3_ جريزمان فضل البقاء مع أتلتيكو مدريد بعد إرتفاع راتبه ل22 مليون يورو وهو أعلى بكثير مما كان سيتقاضاه مع برشلونة .

 

4_ جماهير برشلونة غضبت وقتها بشدة …البعض غضب لأنه كان يدرك إن الإدارة لن تستطيع إبرام صفقات بديلة والبعض غضب بسبب خسارة نجم مهم ومؤثر فيما بعد كان سببا رئيسيا في الفوز بكأس العالم مع منتخب فرنسا ولكن كان فشل التعاقد مع جريزمان فاتحة خير على النادي وهذا أكدناه وقتها إن برشلونة غير محتاج لجريزمان ويحتاج صفقات أخرى في مراكز أخرى.

 

5_ في ذلك التوقيت أعلن برشلونة قرارا مهما ومؤثرا وهو التعاقد مع بلال أبيدال سكرتيرا فنيا للفريق.

 

6_ أبيدال كان لاعبا مميزا ..مدافعا والمدافعين لهم نظرة تكتيكية كبيرة وبعلاقاته الجيدة إستطاع حسم صفقات لينجليت وأرثور ووضع اللمسات النهائية.

 

7_ المميز إن هناك تناسق بين أبيدال وبين المدرب فالفيردي وهذا لم يكن يحدث في السنوات الماضية مع فيرنانديز.

 

8_ على الفور تم بيع باولينيو بسعر خيالي …50 مليون يورو كانت كافية لإقناع برشلونة بخسارة لاعب كان مهم في تشكيلة الموسم الماضي.

 

9_بدأ البحث عن لاعب وسط فني ينضم لكوكبة وسط الملعب ..ولكن بالتزامن ظهر خيار مالكوم ليعوض خسارة ويليان الغير مقنع لأبيدال والذي رفض أن يدفع فيه 60 مليون يورو فكانت خطفة مالكو الرائعة للغاية من أنياب روما.

 

10_ أبيدال لم يكن مقتنع بشكل كامل بهذه الفكرة ورأى إن خطف لاعب بدني سيكون مميز ولكنه لم يكن قادر على إقناع الإدارة بمشروعه بسبب عدم وضوح مستوى أرتور.

 

11_تألق ارتور  ورغبة فالفيردي في تعويض باولينيو بلاعب بدني جعل ابيدال يقنع الجميع بفكرته الرئيسية …التعاقد مع لاعب بدني ووضع العديد من الخيارات مثل كانتي ونزونزي ولكنهما كانا باهظين الثمن وجاء الدور على فيدال الذي تمت صفقته بسلاسة وبقيمة 19 مليون يورو وهذا سيعوض الضعف البدني الشديد للفريق .

 

12_ دخول سيرجي روبيرتو لوسط الملعب والسماح لسيميدو بلعب الأدوار الأولى في مركز الظهير الأيمن كان يتطلب التعاقد مع ظهير أيمن بديل وجاء الدور ببراعة مع خيار موسى واجي الشاب رخيص الثمن قابل التطور.

 

13_ البعض يؤكد إن صفقات برشلونة لن تتوقف ولكن عليهم معرفة شيء مهم للغاية …برشلونة مطالب بالحصول على 100 ل150 مليون يورو من حصيلة بيع الزوائد أولا مثل جوميز ومينا وفيدال (تمت مقابل 11 مليون يورو بالحوافز ) وربما ألكاسير وربما أرنايز وألكاسير أ والحدادي  معهم.

 

14_ وقتها قد يتفق برشلونة مع صفقة وازنة …قد تكون مهاجم ثاني أو لاعب وسط ملعب فني ….حتى الآن هذا الملف غامض…برشلونة حتى لو يم يتمم صفقة قوية فهو شبه مكتمل .

 

15_ الدور على اللاعبين والمدرب ليقوموا بموسم تاريخي يعيد للأذهان برشلونة المرعب …هل سنرى ذلك ؟

 



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاي كورة : رب ضارة نافعة ….هدية السماء التي غيرت شكل برشلونة تماما ! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاي كورة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاي كورة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق جريدة الاتحاد : ثلاثية للوحدة أمام إيجينياكوس
التالى هاي كورة : نهاية المبارة (ريال مدريد × يوفينتوس)