جول.كوم العالمي: فيدال – ثالث تشيلي يرتدي قميص برشلونة

جول.كوم العالمي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الفريق الكتالوني لا يتوقف عن تدعيم الصفوف للمنافسة على جميع بطولات الموسم القادم.


شادي نبيل    فيسبوك      تويتر

أنهت إدارة برشلونة في وقت سابق الجمعة إجراءات ضم تشيلي أرتورو فيدال لاعب وسط بايرن ميونيخ بعقد لمدة 3 سنوات.

21 مليون يورو قيمة صفقة صاحب 31 عاماً، 18 مليون ثابتة و3 ملايين أخرى كمتغيرات، على ان يتم تقديم اللاعب لوسائل الإعلام يوم الإثنين القادم.

رسميا - فيدال لاعبا لبرشلونة حتى 2021

صاحب الجنسية التشيلية ليس أول لاعب من بلاده يرتدي قميص بلوجرانا، بل سبقه الثنائي أليكسيس سانشيز جناح الفريق في عام 2011 قبل أن يتبعه كلاوديو برافو حارس المرمى عام 2014.

ويبقى إيفان زامورانو مهاجم ريال مدريد السابق في فترة التسعينيات وتحديداً بين موسمي 1992 و1996 هو اول لاعب تشيلي يتواجد بالملاعب الإسبانية.

عودة 4-3-3؟ كيف يلعب فيدال في برشلونة؟

سانشيز انضم لصفوف الفريق الكتالوني يوم 20 يوليو 2011 قادماً من أودينيزي في صفقة بلغت قيمتها المالية 26 مليون يورو، في فترة تواجد بيب جوارديولا على رأس الإدارة الفنية للفريق.

Barcelona forward Alexis Sanchez

أول ظهور للتشيلي الدولي مع الفريق كان في لقاء الذهاب لكأس سوبر إسبانيا في مواجهة ريال مدريد لكنه تعرض لإصابة بعد تدخل مع مارسيلو وغادر الملعب ولم يخوض لقاء العودة لكنه تُوج بأول ألقابه في إسبانيا بعد فوز برشلونة 5-4 في مجموع اللقاءين.

خلال موسمه الأول في كامب نو سجل 15 هدفاً في 41 مباراة بجميع المسابقات وحصد أربعة ألقاب، كأس سوبر إسبانيا والسوبر الأوروبي وكأس الملك وكأس العالم للأندية.

بالموسم الثاني، ساهم في 24 هدفاً خلال 46 مباراة لكنه فاز بلقب لاليجا فقط، واختتم سانشيز موسمه الأخير مع بلوجرانا والذي يعد رقمياً أفضل موسم له مع الفريق بعد مساهمته في 38 هدفا مشاركاً ب 54 مباراة بجميع المسابقات وحصل على السوبر الإسباني ثبل رحيله إلى أرسنال.

قادماً من ريال سوسيداد بداية موسم 15-2014، أصبح برافو ثاني لاعب من تشيلي يلعب بقميص الفريق الكتالوني بعقد ممتد لمدة 4 سنوات بقيمة 9.7 مليون إسترليني.

claudio bravo

ومع بداياته بالدوري الإسباني في موسمه الأول مع برشلونة حقق رقماً قياسياً بالحفاظ على نظافة شباكه لمدة 754 دقيقة، وجاءت ركلة جزاء بأقدام رونالدو ليكون الهدف الأول في مرماه بلقاء الجولة التاسعة والذي أنتهى لصالح ريال مدريد 3-1 في سانتياجو برنابيو.

الموسم الأول لبرافو خرج بشباك نظيفة في 23 مباراة وحقق ألقاب الدوري وكأس الملك ودوري الأبطال الأوروبي، وبدأ الموسم الثاني برفع كأس السوبر الأوروبي وتبعه بكأس العالم للأندية.

ورحل الحارس الدولي لمنتخب تشيلي إلى مانشستر سيتي مع بداية موسم 17-2016 بعد قرار إدارة برشلونة الاعتماد على الألماني مارك أندريه تير شتيجن لحماية عرين الفريق.

وسيبقى السؤال، هل يستطيع فيدال تحقيق نفس نجاحات الثنائي برافو وسانشيز في موسهم الأول مع بلوجرانا أم سيكون له رأي آخر؟

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جول.كوم العالمي: فيدال – ثالث تشيلي يرتدي قميص برشلونة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جول.كوم العالمي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جول.كوم العالمي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق