أخبار عاجلة


النادي الاهلي المصري: «حسن حمدي» وزير دفاع الأهلي .. عيد ميلاد سعيد


«حسن حمدي» وزير دفاع الأهلي .. عيد ميلاد سعيد – الموقع الرسمى للنادى الأهلى
e9adf5d685.jpg
جاري التحميل ...
«حسن حمدي» وزير دفاع الأهلي .. عيد ميلاد سعيد

1:52 صباحًا - 2 أغسطس، 2018

اليوم، الخميس، الثاني من أغسطس، تحل ذكرى ميلاد وزير دفاع الأهلي، الكابتن حسن حمدي، رئيس النادي الأسبق” متعه الله بالصحة و العافية” المولود في الثاني من أغسطس 1949 .

حسن حمدي ،هو أحد أبرز رجال النادي الأهلي على مدار تاريخه والذي أبلى بلاء حسنًا دافع عن شعار النادي الأهلي في كافة الميادين ، لاعبًا ومديرًا للكرة، وعضوًا بمجلس الإدارة، وأمينًا للصندوق، ونائبا للرئيس، ثم رئيسًا .
البداية مع الأهلي
استهل حمدي مشواره لاعبًا في صفوف النادي الأهلي عبر قطاع الناشئين عام 1962، مدافعًا لا يشق له غبار فكان لقبه وزير الدفاع ، اتسم أداؤه بالرزانة فوق المستطيل الأخضر وخارجه في دهاليز الإدارة بعد أن قرر الاتجاه للعمل الإداري مديرًا للكرة عقب اعتزاله المبكر بداعي الإصابة ، يؤمن بفضيلة العمل في صمت لم يهوى يومًا الظهور الإعلامي فجاءت كافة أحاديثه مقتضبة بشكل كبير في أكبر الإنجازات، وحتى في أكبر الأزمات .
رجل كل المناصب
يعد حسن حمدي واحدًا من القلائل الذين تولوا كافة المناصب في مجلس إدارة النادي الأهلي عضوًا ثم أمينًا للصندوق ووكيلًا للمجلس ثم رئيسا لمجلس الإدارة، عمل مع الفريق عبد المحسن مرتجي، والكابتن صالح سليم، والكابتن محمد عبده صالح الوحش، في تطبيق نموذجي لمقولة الأهلي فوق الجميع بخدمة الكيان دون النظر إلى حسابات أخرى إلا أنه تناغم بشكل واضح مع المايسترو، ليعزفا معا أروع الحان الإدارة الرياضية في مصر والشرق الأوسط.
المبادئ قبل البطولة
عندما كان للكابتن حسن حمدي دور البطولة المطلقة في إدارة أزمة 1985 الشهيرة مفوضا من مجلس إدارة النادي الأهلي بإدارة الأزمة ، ليديرها بحنكة غير مستغربه منه ونجح في الخروج بالنادي إلى بر الأمان، مرسخا مبادئ النادي في أدق التفاصيل عندما قرر إيقاف 16 لاعبًا من الفريق الأول، وقرر خوض مواجهة الزمالك في ربع نهائي كأس مصر لكرة القدم بفريق الناشئين، و لم يخذله أشبال الأهلي وحققوا الفوز على الزمالك بنتيجة 3-2، واستكملوا المشوار للتتويج بلقب هو الأغلى في مسيرة النادي .
رئاسة النادي الأهلي
تولى الكابتن حسن حمدي رئاسة النادي في ظروف استثنائية بعد رحيل رفيق دربه الكابتن صالح سليم، ظن البعض أن رحيل المايسترو سيعطل مسيرة الأهلي فإذا بوزير الدفاع يقود النادي للتحليق في سماء العالمية بعد أن نجح النادي فرض هيمنته على قارة أفريقيا بتحقيق 5 ألقاب لبطولة دوري أبطال أفريقيا، و5 ألقاب لبطولة السوبر الأفريقي، لتأتي المشاركة في كأس العالم للأندية في 5 مناسبات، كأكثر نادي في أفريقيا مشاركة في مونديال الأندية وتحقيق الإنجاز الأبرز للكرة المصرية في المحافل الدولية بالفوز برونزية كأس العالم للأندية، تتويجًا لجهود وزير دفاع دولة الأهلي ومجلس إدارته.
لم تقتصر عالمية الأهلي في زمن حسن حمدي على كرة القدم فقد تمكن الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي من حصد فضية كأس العالم للأندية في كرة اليد 2007 والتي نظمها الأهلي، ليترك حسن حمدي منصبه و الأهلي أكثر أندية العالم تحقيقا للألقاب القارية بعد أن رفع النادي رصيده إلى 19 لقبًا قاريًا متفوقا على أيه سي ميلان الإيطالي، بخلاف ما سبق يحسب لحسن حمدي ومجلسه الحفاظ على مؤسسة النادي الأهلي في ظل الأوضاع السياسية التي شهدتها البلاد، ليقرر اعتزال العمل العام بعد رحلة عظيمة من العطاء .

لمحات من مسيرة وزير الدفاع

– حقق الأهلي في عهد حسن حمدي 9 بطولات دوري و 3 بطولات كأس و 7 سوبر محلى، و 5 بطولات دوري أبطال أفريقيا، و 5 بطولات سوبر أفريقي .
– شارك مع النادى الأهلى فى 107 مباراة فى بطولة الدورى على مدار 6 مواسم.
– انضم لصفوف المنتخب الوطنى موسم 74/75 بعد تألقه مع الأهلى تحت قيادة المجرى ناندو هيديكوتى.

– حصل النادي الأهلي أثناء وجوده فى مقاعد مجلس الإدارة المختلفة ” عضو – أمين للصندوق – نائب للرئيس ” على بطولة الدوري 11 مرة، و 7 بطولات كأس مصر، و بطولتي أفريقيا للأندية أبطال الدوري، و 4 بطولات أفريقية للأندية أبطال الكؤوس، وبطولة واحدة لدوري أبطال العرب، وبطولة واحدة للأندية العربية أبطال الكؤوس، وبطولتي السوبر العربي، وبطولة واحدة للسوبر الأفريقي
– اختارته الحكومة النمساوية واللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأوروبية ( يورو 2008) سفيرًا عن أفريقيا وقامت الحكومة النمساوية بتكريمه في حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم .
– رائد التسويق الرياضي وصاحب تطوير فكرة بيع حقوق البث التليفزيوني للقنوات الفضائية وجلب موارد مالية كبيرة للنادي الأهلي وللأندية المصرية.
– أثناء رئاسته للنادي حصل الأهلى علي لقب الأكثر تتويجًا على مستوي العالم بعدما حقق 19 بطولة قارية .
– أحتفل النادي الأهلي بالمئوية تحت قيادته عام 2007 بمشاركة نادى برشلونة الاسباني بكل نجومه، وأستضاف الأهلي بطولة العالم للأندية لكرة اليد بهذه المناسبة، وطافت الاحتفالية كل محافظات مصر وتم تكريم كل لاعبي الأهلي على مدار تاريخه.
– الاتحاد الأفريقي” كاف” منح الكابتن حسن حمدي وسام الاستحقاق الذهبي على إدارته الناجحة للنادي الأهلي.

اشترك فى النشرة البريدية ليصلك جديد النادى الأهلى

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع النادي الاهلي المصري: «حسن حمدي» وزير دفاع الأهلي .. عيد ميلاد سعيد في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع النادي الاهلي المصري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي النادي الاهلي المصري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الزمالك اليوم: الزمالك يدرس التعاقد مع نجم هجوم الهلال
التالى العربية نت : الشرطة البلجيكية توقف مدرب بروج.. وتصادر عقد برودوم